الخميس 08 جمادى الثانية 1442 - 11:40 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 21-1-2021
طرابلس (يونا) ـ رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، باجتماع اللجنة الدستورية بشأن الاستحقاق الدستوري الذي عقد بالغردقة المصرية.
وقالت البعثة في بيان نشرته على موقعها: "عقدت اللجنة الدستورية المؤلفة من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، اجتماعها أمس في مدينة الغردقة المصرية، واتفقت على إجراء استفتاء على الدستور قبل الانتخابات العامة في 24 ديسمبر المقبل، وتشكر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السلطات المصرية على استضافتها لهذا الاجتماع".
وأشار البيان إلى اتفاق أعضاء المجلسين على إجراء استفتاء على الاقتراح الدستوري الذي صاغته الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، بناءً على القانون رقم (6) لعام 2018 المعدّل بالقانون رقم (1) لعام 2019، كما اتفقوا على تعديل المادة (6) من القانون رقم (6) لعام 2019 المتعلقة بالأكثرية المطلوبة لاعتماد الدستور، وكذلك اتفاق أعضاء المجلسين على استئناف مناقشاتهم في الغردقة من 9 إلى 11 شباط/ فبراير المقبل، ودعوة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للحضور والمشاركة في مناقشتهم بشأن إجراء الاستفتاء.
وطالب المشاركون بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالمساعدة في تفعيل قرارهم وتوفير الدعم اللازم لإجراء الاستفتاء عند تحديد موعده.
((انتهى))
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي