الخميس 18 ذو القعدة 1441 - 09:31 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 9-7-2020
الرباط (يونا) - شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في اجتماع الخبراء لتأسيس منصة رقمية لمركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة، التابع لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها الأميرة للا حسناء.
عُقد الاجتماع، الذي مثل الإيسيسكو فيه الدكتور عبد المجيد طريباق، الخبير في قطاع العلوم والتقنية بالمنظمة، يوم الثلاثاء بمقر المركز في مدينة سيدي بوقنادل بالقرب من الرباط، مع الفريق البداغوجي للمركز الذي تم تكوينه مؤخراً وخبراء من المملكة المغربية ومن خارجها، وبمشاركة عدد من ممثلي المنظمات الدولية والجامعات، ووزارة التعليم المغربية، وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، وباحثين وأساتذة في مجال الطاقة وتلوث الهواء وإدارة المياه وغير ذلك.
وقد ناقش الاجتماع العروض الأكاديمية لمشروع إنشاء منصة رقمية لمركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة حول مختلف موضوعات البيئة والتنمية المستدامة، من حيث المحتوى والتصور والمصادر. كما تمت مناقشة سبل التعاون المستقبلي في هذه المنصة وفي غيرها من برامج العمل البيئي المشترك القائم بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي