الثلاثاء 17 شوال 1441 - 09:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 9-6-2020
الايسيسكو
جدة (يونا) - تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) يوم غد الأربعاء (10 يونيو 2020)، ندوة تربوية عن بُعْد تحت عنوان: "التكنولوجيا في خدمة استمرارية العملية التعليمية".
تناقش الندوة، التي تنطلق أعمالها عند الساعة 12 ظهرا بتوقيت الرباط، واقع استخدامات التكنولوجيا وآفاقها في عالم التربية والتعليم طوال فترة جائحة كوفيد-19 وما بعدها.
ويلقي الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للندوة الافتراضية، التي يشارك فيها 20 مسؤولا تربويا، منهم وزيرا التربية والتعليم في كل من فلسطين وبوركينا فاسو، وأساتذة جامعيون وخبراء في مجال علوم التربية والتكنولوجيا التعليمية وتربويون من المجتمع المدني، من المعنيين باستمرارية العملية التعليمية أثناء الجائحة وما بعدها في الدول الأعضاء.
تهدف الندوة إلى تشخيص واقع توظيف التكنولوجيا في استمرارية العملية التعليمية، والتوعية بأهمية المعارف الرقمية وبضرورة إتاحتها للجميع، إضافةً إلى تبادل التجارب في مجال استثمار التكنولوجيا التعليمية وتشجيعها، وصولاً إلى بلورة تصور عملي للارتقاء بدور التكنولوجيا الرقمية في استمرارية العملية التعلمية.
تأتي هذه الندوة في إطار عمل الإيسيسكو المتواصل لدعم جهود التصدي لجائحة (كوفيد-19)، ومواجهة آثارها السلبية على مجالات التربية والعلوم والثقافة.
ويمكن متابعة وقائع الندوة مباشرة عبر الرابط:
https://www.facebook.com/ICESCO.Ar/live

(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي