الخميس 12 شوال 1441 - 14:54 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 4-6-2020
جدة (يونا) - عقدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ورؤساء جامعات المنظمة اجتماعا بتقنية مؤتمرات الفيديو، يوم الثلاثاء (2 يونيو 2020)، لمناقشة التحديات التي تواجهها هذه الجامعات في زمن وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ومثل الأمانة العامة في هذا الاجتماع السفير عسكر موسينوف، الأمين العام المساعد للعلوم والتكنولوجيا، بحضور رؤساء كل من الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا في بنغلاديش والجامعة الإسلامية في أوغندا والجامعة الإسلامية في النيجر والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا.
وأعرب رؤساء جامعات المنظمة عن تقديرهم للدعم الذي تقدمه الأمانة العامة ومؤسسات المنظمة ذات الصلة، مبرزين التحديات المختلفة التي تواجهها هذه الجامعات بسبب تفشي وباء فيروس كورونا والإجراءات التي اتخذتها لمواجهة هذه التحديات.
وسلط رؤساء الجامعات الحاضرون الضوء على أهمية إعادة تعريف منهجياتهم التعليمية للاستجابة للمتطلبات المستقبلية لعالم ما بعد كوفيد-19. معربين عن استعدادهم للاستمرار في تعزيز الروابط بينهم وتبادل الأفكار والخبرات في مجالات التدريس والبحث والابتكار.
وقدم السفير موسينوف للمشاركين إحاطة عن الجهود التي تبذلها الأمانة العامة ومؤسسات المنظمة ذات الصلة لمساعدة الدول الأعضاء في حربها على مرض كوفيد-19. مشيدا بهذه الجامعات لمساعدتها مجتمعاتها المحلية في مكافحة الوباء من خلال تطوير حلول للتشخيص والوقاية. كما حث الأمين العام المساعد الجامعات على مواصلة جهودها في مجالي البحث والابتكار. مؤكدا أهمية بناء روابط للتعاون بين مراكز العلوم والأوساط الأكاديمية والقطاع الصناعي.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي