الإثنين 09 شوال 1441 - 09:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 1-6-2020
الرباط (يونا) - أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء رسالتين إخباريتين يوميتين خاصتين بجائحة كورونا 19. ويهدف هذان المنتوجان الجديدان للوكالة المتوفران على الرابط  (mapnewsletters.ma)، إلى إعطاء نظرة شاملة حول تطور فيروس كورونا المستجد في المغرب وبالقارة الإفريقية على العموم.
وتأتي كل من (كوفيد 19) و(كوفيد 19 بأفريقيا) استجابة للحاجة المتزايدة الملحة في الحصول على أخبار مؤكدة، دقيقة، متكاملة ومن مصادر موثوقة.
وتمكن هاتان الرسالتان الإخباريتان اللتا يتم إرسالهما على الساعة السادسة والسادسة والنصف مساء من كل يوم، المشتركين، بفضل منصة سهلة الولوج والتصفح ومجموعة من الأخبار المرفقة بصور، من تصفح مجموعة من الأخبار المنتقاة من مجموع إنتاجات وكالة المغرب العربي للأنباء وأعضاء الفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا).
وبإطلاقها لهاتين الرسالتين الإخباريتين، تكون وكالة المغرب العربي للأنباء تواصل عملها على تنويع منتوجاتها وتطوير والرفع من مستوى التواصل وتبادل المعلومات مع مختلف أعضاء وشركاء الفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية، وتعزيز نشر منتوجات الفدرالية.
وتعتبر الفيدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية، التي تتخذ من المغرب مقرا لها، منصة مهنية للنهوض بتبادل الخبرات والمعلومات ومنتجات الوسائط المتعددة، وكذلك تبادل الأفكار والنقاش حول مستقبل وكالات الأنباء الإفريقية، والدور الذي يجب أن تضطلع به في القرن الحادي والعشرين، وذلك بناء على تنوع وخصوصية كل وكالة على حدة.
وتشمل أهداف الفيدرالية إرساء شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء الأعضاء، إلى جانب المساهمة في تعزيز التداول الحر للمعلومة وتكثيف التعاون والتنسيق على مستوى المنتديات الإقليمية والدولية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي