السبت 07 شوال 1441 - 16:15 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 30-5-2020
الخرطوم (يونا) – وقع وزير المالية السوداني الدكتور ابراهيم البدوي، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، اليوم السبت في الخرطوم، مذكرة تفاهم حول برنامج السودان لدعم الأسر.
وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، الذي شهد مراسم حفل التوقيع: إن هذه الاتفاقية ستسهم في دعم جهود البلاد لمواجهة التحديات الماثلة وخاصة مساعدة الأسر الفقيرة.
ورحب رئيس مجلس الوزراء ببرامج ومشروعات برنامج الأغذية العالمي. مشيدا بالدعم المستمر الذي ظل يقدمه برنامج الأغذية العالمي في دعم الشعب السوداني، مؤكداً حرص السودان على تعزيز التعاون مع البرنامج.
من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم البدوي، أن برنامج الحكومة الانتقالية لدعم الأسر يستهدف تقديم تحويلات نقدية مباشرة لحوالي ٨٠٪ من الأسر السودانية كجزء من الجهود التي تبذلها الدولة لتخفيف آثار المصاعب الاقتصادية الحالية خاصة في ظل الحظر بسبب جائحة كورونا.
وقال البدوي: إن برنامج دعم الأسر يعد أحد أكبر مشاريع الحكومة في الفترة الانتقالية.
من جهته عبر ديفيد بيزلي عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تستهدف دعم معظم الأسر. موضحاً أن هذا البرنامج يأتي شراكة بين حكومة السودان وبرنامج الغذاء العالمي والمانحين، مجدداً حرص برنامج الغذاء العالمي على مواصلة العمل وتنفيذ البرامج والمشروعات المشتركة مع حكومة السودان.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي