السبت 23 رمضان 1441 - 20:43 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-5-2020
جدة (يونا) - أكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح، اليوم السبت، أن وكالات الأنباء وخاصة وكالات الأنباء بالدول الإسلامية استطاعت أن تؤكد تواجدها، وتثبت قوتها كرافد إعلامي رئيسي لنشر الحقائق ومحاربة الشائعات.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ مبارك الدعيج، خلال افتتاح أعمال الملتقى الافتراضي الأول لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) الذي عقد تحت عنوان (دور وكالات الأنباء الإسلامية في مساندة الجهود لمكافحة جائحة كورونا).
وقال الشيخ مبارك الدعيج: إنه رغم الظروف الصعبة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها كل دول العالم في مواجهة جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) وما رافقها من قيود على الحركة إلا أن وكالات الأنباء وخاصة وكالات الأنباء بالدول الإسلامية استطاعت أن تؤكد تواجدها وتثبت قوتها كرافد إعلامي رئيسي ومتميز يمكنه أن يتجاوز مختلف العقبات ويتحدى مختلف الصعوبات من أجل أداء رسالتها بكل مصداقية وموضوعية، ونشر الحقائق والمعلومات الصادقة والصحيحة، لبث الطمأنينة في نفوس أبناء شعوبنا ومحاربة الشائعات والأخبار المغلوطة.
وأضاف: إن وكالة الأنباء الكويتية (كونا) كانت على مستوى هذا الحدث وخطورته منذ البداية، فكانت رديفا وطنيا وشريكا فاعلا وعنصرا أصيلا في كل الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دولة الكويت، تنفيذا لتوجيهات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وحرصه على تسخير جميع الإمكانات لمواجهة هذه الجائحة، ومتابعته الدؤوبة للجهود التي تضافرت فيها مختلف الأجهزة والمؤسسات الحكومية والأهلية.
وأوضح الشيخ مبارك الدعيج، أن "كونا حرصت بشكل مستمر على التواصل مع أجهزة الدولة ومؤسساتها للحصول على الأخبار والمعلومات من مصادرها الرئيسية الموثوقة، كما ساهمت في نقل الأخبار العالمية من المصادر الرسمية، وتعاملت بكل مهنية ومصداقية مع تطورات الأحداث في مختلف الدول، إضافة إلى تغطية ونقل الاتصالات التي تقوم بها دولة الكويت مع دول العالم والمنظمات الدولية في إطار حرصها على التعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة هذه الجائحة التي ألمت بالعالم".
كما أعرب عن الأمل بأن يزيل الله هذه الأزمة التي يعيشها العالم بسبب انتشار جائحة (كورونا المستجد) التي أشاعت الذعر والرعب في قلوب الشعوب وخلفت الكثير من الأضرار والخسائر.
ووجه الشيخ مبارك الدعيج في ختام كلمته الشكر لوزير الإعلام السعودي والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والمسؤولين بالاتحاد على عقد هذا الملتقى. متمنيا للأمة الإسلامية دوام الخير والرخاء والأمن والأمان.
(انتهى)
​ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي