الخميس 16 شعبان 1441 - 22:40 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 9-4-2020
نيويورك (يونا) ـ اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، عن صدور كتاب قصص للأطفال، لمساعدتهم على فهم فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وتعليمهم حماية أنفسهم وعائلاتهم وأصدقائهم والتأقلم مع الوضع الحالي.
وبحسب بيان صحفي منشور على موقع المنظمة الإلكتروني اليوم الخميس، فإن 50 منظمة تعمل في المجال الإنساني تعاونت في إنتاج كتاب القصص، ومنها: منظمة الصحة العالمية، واليونيسف، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظمة إنقاذ الطفل.
وتهدف القصص الموجهة للأطفال في الفئة العمرية من 6- 11 عاما من خلال مخلوق خيالي اسمه آريو ، إلى تعليم الأطفال كيفية حماية أنفسهم وعائلاتهم وأصدقائهم من فيروس كورونا (كوفيد-19)، وكيفية إدارة المشاعر الصعبة عندما يواجهون واقعا جديدا سريع التغير.
والكتاب، مشروع الفريق المرجعي للجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات المعنية بالصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي في حالات الطوارئ، وهو تعاون فريد بين وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية، والوكالات الدولية المتخصصة بذلك.
واعتمدت كاتبة السيناريو والرسامة هيلين باتوك وفريق المشروع للكتاب على مداخلات وأفكار شارك بها في المراحل الأولى من المشروع، أكثر من 1700 طفل، ووالد، ومقدّم رعاية، ومعلّم من جميع أنحاء العالم في كيفية تعاملهم مع جائحة (كوفيد-19)، حيث كانت مساهماتهم مهمة لجهة التأكد من أن القصة ورسائلها لها صدى لدى الأطفال من خلفيات وقارات مختلفة.
وبهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال، وسيتم ترجمة الكتاب على نطاق واسع، حيث تم إصدار الكتاب اليوم بعدة لغات، اضافة الى إصدارات قيد الإعداد بأكثر من 30 لغة، سيتم إصداره كمنتج عبر الإنترنت وكتاب صوتي.
((انتهى))
ح ص
 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي