الثلاثاء 07 شعبان 1441 - 23:49 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 31-3-2020
عمان (يونا) ـ أصدر رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز امر الدفاع رقم 4 لسنة 2020 ينشأ بموجبه صندوق لدعم المجهود الوطني لمكافحة وباء فيروس كورونا ومواجهة آثاره يسمى "همة وطن" وتودع فيه التبرعات من داخل المملكة وخارجها.
وبموجب أمر الدفاع يستمر كل من حساب "الخير" لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة لدى وزارة التنمية الاجتماعية وحساب (تبرعات/ وزارة الصحة) لدى البنك المركزي الأردني في تلقي التبرعات المقدمة لكل منهما.
وأكد الرزاز خلال إيجاز صحفي في رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن أمر الدفاع اليوم جاء لإقرار صندوق ثالث عدا عن حسابي وزاراتي التنمية الاجتماعية والصحة يخصص للتبرعات الكبيرة التي تتجاوز مئات الآلاف وحتى الملايين من الدنانير. لافتا إلى أن إنشاء الصندوق يأتي بهدف مأسسة هذه العملية والتأكد من أن أوجه الصرف تذهب في هذا المجال.
وأوضح رئيس الوزراء أن أمر الدفاع رقم 4 يفصل بين هذه الصناديق وبين حساب الإيرادات العامة للحكومة "كي نتأكد أن هذا الإنفاق يذهب للأوجه المقررة مسبقا "، مشيرا إلى أنه ومنذ اليوم الأول لتعرض الأردن لوباء كورونا "وردتنا مئات الاتصالات التي تستفسر عن آلية المساهمة والتبرع لدعم الجهود الوطنية لمحاربة الوباء".
((انتهى))
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي