الخميس 10 رجب 1441 - 11:45 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 5-3-2020
القاهرة (يونا) - أكد يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية رئيس الدورة الـ153 لمجلس الجامعة العربية، أن وزراء الخارجية العرب اتفقوا على تكثيف المشاورات حتى عقد القمة العربية في الجزائر المقررة في يونيو المقبل.
وأعرب يوسف بن علوي، في مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في ختام الدورة الـ 153 لمجلس جامعة الدول العربية مساء أمس الأربعاء في القاهرة، عن تطلعه في أن تعطي القمة العربية القادمة جهدا لوضع خطة لبناء ما تمّ هدمه في العديد من المناطق العربية.
من جانبه، قال أحمد أبو الغيط: إن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري أقر قرارا مهما قدمته مصر بشأن سد النهضة الإثيوبي يؤكد على حقوق مصر التاريخية في مياه النيل ويرفض أي إجراءات أحادية إثيوبية.
وأشار إلى أن القرار حث الدول العربية على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإقناع إثيوبيا بالتوقيع على مشروع الاتفاق الذي أعدته الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح أبو الغيط أنه كان هناك اجتماع تشاوري على مدار ساعتين بحث فيه الوزراء زيارة الأمين العام للجزائر للإعداد لعقد القمة العربية القادمة وتم الترحيب بعقد القمة في الجزائر بحد أقصى شهر يونيو القادم.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي