الخميس 03 رجب 1441 - 10:52 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-2-2020
بنا
جنيف (يونا) - التقى وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ميشيل باتشيليت، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وذلك على هامش اجتماعات الدورة (43) لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.
وخلال الاجتماع، أكد وزير الخارجية حرص مملكة البحرين على احترام مبادئ حقوق الإنسان والالتزام بالمواثيق والعهود الدولية، بما يتفق مع ميثاق العمل الوطني ودستور المملكة وتشريعاتها الوطنية.
وأعرب الدكتور الزياني عن اعتزاز البحرين بعضويتها في مجلس حقوق الإنسان بعد كسبها ونيلها ثقة المجتمع الدولي وحصولها على 165 صوتاً وفق برنامج عمل متطور، موضحاً أهمية مجلس حقوق الإنسان وعضوية البحرين فيه لترسيخ وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان ودعم التطور والإسهام في العمل الحقوقي بما يلبي الأهداف المشتركة.
وأشاد بدور المفوضية السامية لحقوق الإنسان في عملية حماية وتعزيز حقوق الإنسان في مختلف دول العالم، مؤكداً حرص البحرين على دعم عمل المفوضية ومواصلة التعاون والعمل المشترك جنباً إلى جنب في كل ما من شأنه بناء القدرات وتبادل الخبرات والدعم الفني في مجال حقوق الإنسان.
من جانبها، نوهت ميشيل باتشيليت بأهمية التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وسعي مملكة البحرين في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي