الأحد 22 جمادى الثانية 1441 - 11:28 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-2-2020

المنامة (يونا) - تعلن الأمانة العامة لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية، عن فتح باب الترشح لنيل الجائزة في دورتها الخامسة 2020 /2021، وهي الجائزة التي أسسها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 2009، عرفانًا وتقديرًا للشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في تفانيه لخدمة الإنسانية، وللأثر المتميز الذي تركه في بلاده والعالم أجمع، وتكريمًا للأفراد والمنظمات التي تقدم خدمات متميزة للبشرية، وتثمين جهودهم في جميع أنحاء العالم.  
ويحق الترشح لهذه الجائزة من قبل الأفراد والمؤسسات ومراكز البحث العلمي وأصحاب المشاريع الإنسانية من أي مكان شريطة أن يشمل العمل الإنساني أكبر قطاع ممكن من البشر دون تمييز من أي نوع، وأن يكون العمل غير سياسي وغير ربحي.
كما تعمل الأمانة العامة للجائزة على إجراء بحوث ميدانية لاستكشاف الأعمال والمشاريع الإنسانية غير المعلن عنها، وتمنح جائزة عيسى لخدمة الإنسانية كل سنتين، في المجالات التالية:
1- الإغاثة والتصدي للكوارث
2- التعليم
3- خدمة المجتمع
4- الحوار بين الحضارات
5- تعزيز التسامح الإنساني
6- تعزيز السلم الاجتماعي
7- التحضر المدني
8- العناية بالبيئة والتغير المناخي
9- الإنجاز العلمي
10- التخفيف من وطأة الفقر والعوز
علماً بأن المجال مفتوح في أي مجال آخر من مجالات الخدمة الإنسانية. وتتولى تقييم أعمال المترشحين لجنة تحكيم من ذوي الخبرة والاختصاص والحكمة يتم اختيارهم من قارات العالم.
كما يمنح الفائز بالجائزة شهادة تقدير ملكية، وميدالية من الذهب الخالص، ومبلغًا ماليًا قدره مليون دولار أمريكي، تسلم في احتفالية كبرى تقام في يونيو 2021 برعاية سامية من عاهل البحرين.
ولمزيد من التفاصيل وللحصول على اللائحة والشروط والإجراءات الخاصة بالجائزة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني  WWW.ISAAWARD.ORG أو عبر البريد الالكتروني  INFO@ISAAWARD.ORG ، ويقفل باب الترشح للجائزة في يونيو 2020، ويتم الإعلان عن اسم الفائز في وسائل الإعلام.
(انتهى)
ص ج/ ح ص

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي