الخميس 05 جمادى الثانية 1441 - 09:25 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 30-1-2020
بنا
بوركينا فاسو (يونا) - أكد النائب الأول لرئيسة مجلس النواب البحريني عبدالنبي سلمان، أن المشاركين في اجتماع اللجنة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في عاصمة بوركينا فاسو (واغادوغو)، أمس الأربعاء، اتفقوا على تكثيف العمل المشترك، والتعاون البنّاء، والعمل على معالجة التحديات التي تواجه الدول، وتعيق تنفيذ خطط التطور والتنمية فيها.
وقال النائب سلمان: "إن البرلمانيين أكدوا خلال الجلسة الثانية والعشرين للجنة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، دعم القضايا المهمة والملحة، ومن أبرزها القضية الفلسطينية، مبيناً أن الاجتماع شهد توافقاً على إصدار بيان يؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني، ورفض مختلف أشكال الانتهاكات التي يتعرض لها".
وأشار النائب سلمان إلى أن السلطة التشريعية في مملكة البحرين حريصة على روابط الأخوة والصداقة مع البرلمانات والمجالس التشريعية بمختلف الدول، وذلك استمراراً للتميّز الذي تشهده الدبلوماسية البرلمانية، وبناء علاقات وطيدة تسهم في تبادل الخبرات والتجارب، وتحقيق المصالح المشتركة للدول والشعوب.
جاءت الجلسة الثانية والعشرين للجنة العامة للاتحاد، في إطار الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي