الأربعاء 13 جمادى الأولى 1441 - 14:49 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 8-1-2020
داكار (يونا) - التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، نيديي سالي ديوب دينج، وزيرة المرأة والأسرة والنوع في السنغال، حيث بحثا آفاق التعاون المشترك بين المنظمة والوزارة في المجالات المختلفة خلال المرحلة المقبلة، في ظل الرؤية الجديدة للإيسيسكو.
وخلال اللقاء، الذي يأتي في إطار الزيارة الرسمية للدكتور المالك إلى السنغال، تم الاتفاق على دعم الإيسيسكو لمشروعين اجتماعيين في السنغال، يتعلق الأول بإنشاء مراكز متكاملة لرعاية النساء والفتيات والأطفال ضحايا العنف، ومساعدتهم على تجاوز آثار هذا العنف على جميع المستويات، وإعادة دمجهم في المجتمع.
ويتعلق المشروع الثاني بدعم مراكز رعاية الأطفال المشردين وبدون مأوى والمُتخلى عنهم، وتوفير الظروف لهم لمتابعة دراستهم وتكوينهم وتأهيلهم للعيش الكريم.
واتفق الطرفان على عقد لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ هذين المشروعين.
يأتي دعم الإيسيسكو لهذين المشروعين انطلاقا من الرؤية الجديدة للمنظمة، التي تتبنى من بين توجهاتها الرئيسية تمكين الشباب والنساء والأطفال من حقوقهم التربوية والعلمية والثقافية والتكنولوجية والبيئية.
حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد أباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، وراماتا ألمامي مباي، مديرة العلوم الإنسانية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي