الأربعاء 30 ربيع الأول 1441 - 02:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-11-2019
(يونا)
جدة (يونا) - أكد المندوب المصري الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير محمد نجم، أن المنظمة أنجزت الكثير على مستوى تعزيز العمل الإسلامي المشترك خلال الخمسين عاما الماضية.
وقال السفير محمد نجم لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي، على هامش احتفالات ذكرى اليوبيل الذهبي للمنظمة في جدة (غرب السعودية): إنه لا يزال لدى المنظمة الكثير من التحديات، ولكنها كانت ولا تزال الصوت الجامع للأمة الإسلامية في كافة أنحاء العالم، وهذا في حد ذاته إنجاز كبير يحسب لها.
وأشار نجم إلى أن جانبا كبيرا من التحديات الأخرى ليس للمنظمة يد فيها، خصوصا وهي تتعامل مع إرادات مختلفة للدول، لافتا إلى أن المنظمة تتعامل بجد مع هذه العوائق لتخطيها، والوصول لتعاون مشترك في أفضل صورة.
ودعا السفير نجم منظمة التعاون الإسلامي إلى ضرورة تفعيل الدور الإعلامي، لافتا إلى أن العالم الإسلامي لا بد أن يعرف عن المنظمة أكثر، فهي للأسف لا تعطي نفسها القيمة التي تستحقها، إذ هي تستحق الكثير من التقدير، ولهذا عليها الوصول إلى كثيرين في الشارع المسلم، ممن لا يعلمون عن المنظمة والجهود التي تبذلها.
وقال المندوب المصري: إن المهرجانات الثقافية العامة التي بدأتها المنظمة في القاهرة، واستمرت في أبو ظبي، والآن في السعودية هي بمثابة البداية لتفاعل المنظمة مع الشارع المسلم، وهي من أهم الخطوات التي بدأت خلال هذا العام، للانفتاح على الجمهور العام، وتعريفه بهذه المنظمة المهمة، والحيوية.
(انتهى)
الزبير الأنصاري/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي