الثلاثاء 29 ربيع الأول 1441 - 01:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 26-11-2019
(يونا)
جدة (يونا) - أكد السفير الفلسطيني لدى المملكة العربية السعودية باسم عبدالله الآغا، أن منظمة التعاون الإسلامي دعمت دائماً تحرك القيادة الفلسطينية ومشاريعها في جميع المحافل الدولية.
وقال الآغا في تصريحات لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي على هامش احتفالية اليوبيل الذهبي لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة مساء الاثنين: إن المنظمة لعبت منذ إنشائها قبل خمسين عاما رداً على محاولة حرق المسجد الأقصى، دورا مهما على امتداد العالمين العربي والإسلامي، في التأكيد على أحقية القدس، وشرعية منظمة التحرير الفلسطينية، وأهلية الشعب الفلسطيني على أرضه في نيل جميع حقوقه.
وأضاف الآغا: كما أن احتفالية اليوبيل الذهبي للمنظمة، وما شهدته من تجمع إسلامي كبير، يؤكد أن المنظمة دائما على العهد والوعد في الانتصار لفلسطين والقدس الشريف.   
وأشار الآغا إلى أن للمنظمة أيضا دورا فاعلا على المستوى العالمي في تعزيز السلم والأمن وحوار الحضارات.
ونوه الآغا، بدعم دولة المقر لمنظمة التعاون الإسلامي، السعودية، للشعب الفلسطيني وللشرعية الفلسطينية، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية تثق ثقة مطلقة في المملكة العربية السعودية، وفي قيادتها ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حيث أكد خادم الحرمين أن المملكة مع فلسطين دائما كانت ولا تزال وستستمر مع دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف، بالشرعية الدولية، وبمبادرة السلام العربية.
(انتهى)
الزبير الأنصاري/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي