الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 - 11:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 12-11-2019
(APP)
إسلام آباد (يونا) - قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، إنه بعد تحقيق الاستقرار الاقتصادي وحصول الحكومة على ثقة قطاع التجارة، فإنها تركز على رفع المستوى المعيشي لأهالي البلاد، بالإضافة إلى توفير كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين في البلاد.
جاءت تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان خلال ترؤسه اجتماعاً لفريقه الاقتصادي، لبحث الوضع الاقتصادي الراهن في البلاد، بحضور كل من وزير الشؤون التجارية حماد أظهر، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية الدكتور عبد الحفيظ شيخ، ووزير التخطيط والتنمية الباكستاني خسرو بختيار، ومستشار رئيس الوزراء للتجارة عبد الرزاق داود، ووزير الطاقة عمر أيوب، ومساعد خاص لدى رئيس الوزراء لشؤون الإذاعة والإعلام الباكستاني الدكتورة فردوس عاشق أعوان.
وحث عمران خان الفريق الاقتصادي على تركيز النهوض بقطاعي البناء والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلاد، حيث بدأت تتحسن المؤشرات الاقتصادية للبلاد.
وقال الدكتور عبد الحفيظ شيخ: إن الهدف من الاجتماع هو تقييم التقدم الاقتصادي، ومراجعة أداء الوزارات وإعداد خارطة طريق، وقال: إن الحكومة تريد تسريع التقدم في جميع مشاريع التنمية الرئيسية مع التركيز على الاستقرار الاقتصادي، بحيث يمكن أن تصل فوائدها إلى الجماهير، وإكمال المشاريع الضخمة، إلى جانب المساعدة في خلق فرص العمل في البلاد.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
APP
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي