الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 - 10:06 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 12-11-2019
(كونا)
نيويورك (يونا) - جددت الكويت موقفها الداعي إلى مواصلة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الذي تجسد خلال العام الماضي بتقديمها لمبلغ 50 مليون دولار كمساهمة واستجابة للنقص الحاد الذي عانت منه الوكالة.
جاء ذلك خلال كلمة الكويت باللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ألقاها مساء أمس الاثنين الملحق الدبلوماسي أحمد الدويش في بند وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا).
وأشار الدويش إلى أن الكويت قدمت لوكالة (أونروا) أيضا تبرعا إضافيا قيمته خمسة ملايين دولار خلال العام الحالي دفعت بالكامل خلال الأسابيع الماضية.
وأكد أن مواصلة دعم الوكالة نظرا للمؤشرات الايجابية الواردة في تقرير المفوض العام السابق للوكالة ومنها تجاوز العجز المالي بداية عام 2018 البالغ 446 مليون دولار إلى صفر، والانضباط المالي الذي أسفر عن وفرة مالية تقدر بـ500 مليون دولار خلال الأعوام الماضية.
وذكر "أن المعلومات التي وردت والمتعلقة في القيود المالية التي أسفرت بدورها عن وجود 50 طالبا في كل فصل دراسي و100 زيارة مريض يومية لكل طبيب تجعلنا أكثر إصرارا على استمرار الدعم".
وبين الدويش أن الدعم سيسهم بالارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية والإغاثية، وتوفير الحاجات الأساسية المطلوبة للاجئين الفلسطينيين.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي