الثلاثاء 01 ربيع الأول 1441 - 09:22 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 29-10-2019
(منظمة التعاون الإسلامي)
جدة (يونا) - كرّمت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الفائزين بمسابقة (سماحة دين) للفيديو القصير، التي أطلقها مركز صوت الحكمة بالمنظمة.
وباعتباره ممثلا للأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وزع الدكتور عبد الله بن موسى الطاير، المدير العام لديوان الأمين العام وكبير المستشارين، الجوائز على الفائزين الثلاثة الأوائل في حفل أقيم اليوم الأحد، 27 أكتوبر 2019، في مقر المنظمة بجدة.
وقال الدكتور الطاير في كلمة أمام الحفل: إن المسابقة تهدف إلى تجاوز خطاب النخب والوعظ إلى إطلاق جائزة تصل إلى الشباب بحيث تلمس القصص الإنسانية وتشاركها مع مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي.
وأضاف: إن المسابقة قد حققت نجاحا كبيرا. معربا عن أمله بأن تلقى المسابقات القادمة نجاحات أكبر.
وأكد الطاير بأن الجميع يتكتل اليوم في وجه الخطاب المتطرف الذي يهدد المجتمعات. مشددا على أن منظمة التعاون الإسلامي تعد جزءا أصيلا من هذه الحملة التي تقف أمام الخطاب المتطرف، فضلا عن كونها جزءا لا يتجزأ من الدعوة إلى التعايش والحوار وقبول الآخر. 
وسلم الدكتور الطاير الجوائز للفائزين حيث فاز الجزائري قادة حميدي بجائزة أفضل فيلم بعنوان: (مضغة)، وجاء المصري خالد بسيوني في المرتبة الثانية بفيلم: (عشرة عمر)، كما حل النيجيري محمد صليحو عبد الله في المرتبة الثالثة بفيلم (الوجه الإنساني للتسامح).

(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي