السبت 22 محرم 1441 هـ
الخميس 06 محرم 1441 - 15:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 5-9-2019
(يونا)
القاهرة (يونا) - عقد الفريق الاستشاري الإسلامي للقضاء على شلل الأطفال اجتماعه السنوي السادس في القاهرة بجمهورية مصر العربية يوم 4 سبتمبر 2019 برعاية فضيلة الشيخ الأكبر للأزهر الشريف وحضره أعضاء الفريق الاستشاري الإسلامي ومن ضمنهم ممثلون عن مجمع الفقه الإسلامي الدولي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة.
كما حضره ممثلون عن بلدان ذات الأولوية (أفغانستان وباكستان والصومال) الذين استعرضوا التقدم الذي تم إحرازه في مكافحة داء شلل الأطفال وناقشوا الخطة الخاصة بالنشاطات المستقبلية للفريق الاستشاري الإسلامي للقضاء على شلل الأطفال.
ودعا الأمين العام الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في معرض رسالته إلى الاجتماع، كافة الجهات المعنية إلى تكثيف الجهود من أجل ضمان دحر شلل الأطفال إلى الأبد، مؤكدًا في ذات الوقت التزام منظمة التعاون الإسلامي بمبادرات الفريق الاستشاري الإسلامي، وتعهد بالاستمرار في دعم نشاطاته المستقبلية.
وأكد قادة الفريق الاستشاري الإسلامي في بيان صدر في نهاية الاجتماع مجددًا ثقتهم في سلامة ونجاعة جميع اللقاحات الروتينية الخاصة بالأطفال وحمايتهم، مؤكدين تطابقها مع قواعد الشريعة الإسلامية. كما دعا الفريق الاستشاري الإسلامي البلدان والمؤسسات المالية إلى مواصلة دعمهم للبرامج التي اعتمدها هذا الفريق الاستشاري.
((انتهى))
ح ع / ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي