السبت 22 محرم 1441 هـ
الثلاثاء 04 محرم 1441 - 09:21 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 3-9-2019

الرياض (يونا) - أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أمس الاثنين، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف في اليمن تعمل على تحقيق الأهداف الرئيسية من إنشاء هذا التحالف المتمثلة في إعادة الشرعية في اليمن وإنهاء الانقلاب الحوثي والقضاء على المنظمات الإرهابية المدعومة من إيران وإعادة الاستقرار والأمن لأبناء الشعب اليمني.
وشدد العقيد الركن المالكي على التزام التحالف بكل القوانين الدولية وتطبيق أعلى معايير العمليات العسكرية التي تأخذ في الاعتبار الجانب الإنساني والأخلاقي، في حين أن الميليشيات الحوثية الإرهابية تخالف ذلك كلياً.
واستعرض المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة للتحالف، أهم الأحداث التي شهدتها اليمن مؤخراً، بالإضافة إلى موقف عمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية في الداخل اليمني، والاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي، واستهداف القدرات الحوثية.
وأشار إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن يحقق الأهداف بشكل جيد في حين تتقدم قوات الشرعية إلى المناطق والمدن اليمنية بدعم وإسناد من التحالف، وبالتالي فإن كل ما يشيعه الإعلام الحوثي والإيراني وبعض وسائل الإعلام من انتصارات وهمية ليست حقيقية، مستشهداً بما حقق على أرض الميدان من مواقف تؤكد سيطرة التحالف على الموقف العملياتي ونجاح الجيش الوطني اليمني في السيطرة وتأمين المناطق المحررة والتقدم التكتيكي المتزامن مع محاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن كافة.
وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن الانتهاكات الحوثية للقانون الدولي والانساني ومحاولات استهداف البنية التحتية للمدنيين وخاصة المطارات خلال الفترة الماضية لاتزال مستمرة وبشكل ممنهج، مشيرًا إلى إسقاط 14 طائرة بدون طيار.
واستعرض العقيد المالكي أبرز المقاطع الحية والمصورة من غرفة العمليات لقيادة التحالف التي استهدفت تحركات الميليشيات الحوثية الإرهابية ومنصات إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة بدون طيار بما فيها عملية استهداف للكهوف أو التجاويف الجبلية في العاصمة صنعاء التي كانت تتبع للحرس الجمهوري اليمني، موضحًا أن الميليشيا الحوثية تقوم بمحاولة استخدام هذه الكهوف في تخزين الطائرات بدون طيار والصواريخ البالستية.
وفي الجانب الإنساني أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن المنافذ الإغاثية لليمن (الجوية /البحرية /البرية) مستمرة في التشغيل، لافتا إلى استمرار جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من خلال مشاريع إنسانية وتنموية رائدة.
وحول الانتهاكات الحوثية أشار المالكي إلى أن إحصائية خروقات الميليشيا الحوثية الإرهابية لاتفاق ستوكهولم بلغت 7010 خروقات.
(انتهى)
ص ج/ ح ص

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي