السبت 22 محرم 1441 هـ
الإثنين 03 محرم 1441 - 12:34 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 2-9-2019
وفا
الخليل (يونا) - هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مسجدا ومنزلا قيد الإنشاء في منطقة خلة جبل جوهر بالخليل.
وأفادت وكالة "وفا" بأن قوات الاحتلال ترافقها آليات ثقيلة هدمت مسجد الأمة في منطقة خلة جبل جوهر جنوب الخليل وهو في مرحلة التشطيب، ومنزلا قيد الإنشاء في المنطقة ذاتها.
 من جهتها، اعتبرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في بيان، هدم المسجد في الخليل عدوانا على المقدسات الإسلامية، وعلى مشاعر المسلمين في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي، وهي جريمة تمس بحق المسلم الفلسطيني في حرية أدائه لعبادته، ويعاقب عليها في القانون الدولي.
وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب: إن تصاعد اعتداءات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في الآونة الأخيرة في الخليل والقدس، والتي كان آخرها، إضافة لهدم المسجد قيد الإنشاء اقتحام ما يسمى بـ"سلطة الآثار" الإسرائيلية لقبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى المبارك، في خطوة تنذر بعواقب وخيمة، كونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى استهتار الاحتلال بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا، والتي تستدعي الحاجة الـماسة لتوفير الحماية للفلسطينيين.
وحملت الوزارة في بيانها، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يجري. داعية جميع المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان ومنظمة "اليونسكو" إلى متابعة جرائم الاحتلال ضد المقدسات لمنع حدوثها. مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع الاحتلال على الاستمرار في تكرارها.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي