الأربعاء 27 ذو الحجة 1440 - 08:30 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 28-8-2019
جدة  (يونا) - أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أمس الثلاثاء دعمه لأمن ووحدة وسلامة اليمن وقيادته الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء في رسالة شفوية تلقاها الرئيس هادي من غوتيريس نقلها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لدى استقباله له في الرياض.
وأوضحت، أن غوتيريس ثمن مواقف الرئيس هادي الصادقة والجادة نحو السلام والخروج باليمن إلى رحاب الأمن والاستقرار والوئام. معبرا عن تطلعه للقائه في الأمم المتحدة قريبا.
من جهته، أشاد هادي بمواقف أمين عام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه اليمن وأمنه ووحدته واستقراره ودعم شرعيته الدستورية. وأكد "على العمل على تجاوز تداعيات الأحداث الأخيرة في محافظات (عدن وأبين وشبوة) وإيجاد الحلول والمعالجات الناجعة لها وفقا للثوابت الوطنية وبالتعاون مع الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية".
وناقش اللقاء بين الرئيس هادي وغريفيث عددا من القضايا المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام وجهود المبعوث الأممي في هذا الإطار للدفع بعملية السلام وتحريك الجمود الناتج عن تعنت الميليشيات الانقلابية الحوثية في الالتزام بمحددات السلام وخطواته الواضحة.
((انتهى))
ح ع / ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي