في مؤتمر دولي بماليزيا..
الثلاثاء 20 ذو القعدة 1440 - 11:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-7-2019
الصورة من مركز الإعلام والاتصال بالايسيسكو
الرباط (يونا) - شاركت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في المؤتمر الدولي الرابع حول دور المرأة في تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار، الذي عقدته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، والمركز الدولي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للتعاون جنوب - جنوب التابع لليونسكو، ومنظمة المرأة التابعة للأمم المتحدة، وجهات الاختصاص في ماليزيا، واحتضنته مدينة كوالالمبور، عاصمة ماليزيا، يومي 22 و23 يوليو الجاري.
ومثلت الإيسيسكو في المؤتمر، الدكتورة أمينة الحجري، المديرة العامة المساعدة، المشرفة على مديرية العلوم الإنسانية والاجتماعية، التي كانت المتحدث الرئيس في اليوم الثاني من المؤتمر في جلسة كان موضوعها حول "المرأة والتكنولوجيا في المناطق المهمشة والنائية".
وقدمت الدكتورة أمينة الحجري عرضا تمحور حول جهود الإيسيسكو في مجال المرأة والعلوم والتكنولوجيا، والتحديات التي تواجه الدول الأعضاء في هذا المجال، واستعرضت بعض الحلول التي قدمتها الإيسيسكو للتغلب على تلك التحديات في إطار أولويات خطة عملها الثلاثية للسنوات 2019-2021.
وبموازاة مع مشاركتها في فعاليات المؤتمر، عقدت المديرة العامة المساعدة للإيسيسكو اجتماعات مع كل من المدير الإقليمي لليونسكو، والمدير العام لمؤسسة العلوم (ECOSF)، والرئيس الفخري للمركز الدولي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للتعاون جنوب-جنوب (ISTIC) التابع لليونسكو، ومسؤول من برنامج الأمم المتحدة للتنمية  (UNDP).
وتم خلال هذه اللقاءات التباحث حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين الإيسيسكو والمؤسسات المذكورة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق منها بدعم الشباب والمرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي