الثلاثاء 20 ذو القعدة 1440 - 08:52 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-7-2019
الصور من مركز الإعلام والاتصال بالإيسيسكو
الرباط (يونا) - عقد اليوم في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- بالرباط أعمال الاجتماع التنسيقي الأول بين الإيسيسكو ومؤسسة الإغاثة التعليمية، التي يوجد مقرها في جنيف.
وترأس الاجتماع الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للإيسيسكو الشيخ منصور بن مسلم رئيس مؤسسة الإغاثة التعليمية، بحضور الوفد المرافق لرئيس المؤسسة، وعدد من مسؤولي المديريات القطاعية والمراكز المتخصصة في الإيسيسكو.
 
وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع، ألقى كل من المدير العام للإيسيسكو ورئيس مؤسسة الإغاثة التعليمية كلمة أكدا فيها أهمية التعاون في مجالي التربية والتعليم، وضرورة العمل من أجل وضع خطط عمل لتوفير بيئات عمل ذات جودة عالية مبنية على تعليم شامل ومتوازن.
بعد ذلك وقع الطرفان خطاب النوايا الذي ينص على ترتيبات تنظيم الاجتماع التشاوري المقبل لمنظمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقرر عقده في مقر الإيسيسكو خلال شهر أكتوبر المقبل.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في نشر وتعزيز قيم التعليم المتوازن والذي يشمل الجميع، والتشاور حول مراجعة وإصلاح السياسات التعليمية الوطنية في الدول الأعضاء في الإيسيسكو من أجل دمج مفهوم التعليم المتوازن والشامل للجميع في تلك السياسات وتعزيز القيادة والشراكة لتطوير التعليم في إفريقيا.
يذكر أنه سبق أن وقعت الإيسيسكو والمؤسسة مذكرة تفاهم يوم 2 أبريل 2019 في مقر الإيسيسكو.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي