الإثنين 07 شوال 1440 - 16:20 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 10-6-2019
جدة (يونا) - أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بشعب كازاخستان على عقد الانتخابات الرئاسية بنجاح في 9 يونيو 2019، وهنأ الرئيس المنتخب قاسم جومارت توكاييف على فوزه في تلك الانتخابات.
وأعرب الأمين العام عن ارتياحه لتنظيم الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد في كازاخستان وعقدها وفقًا للالتزامات الدولية ولمعايير الانتخابات الديمقراطية، وفي احترام للتشريعات الوطنية لجمهورية كازاخستان.
وأشار الأمين العام إلى أن منظمة التعاون الإسلامي التي أوفدت بعثة لمراقبة الانتخابات إلى كازاخستان توصلت إلى أن الانتخابات الرئاسية جرت بطريقة حرة ونزيهة وتنافسية وسلمية، وأن الناخبين كان لهم خيار واسع وشاركوا في الاقتراع بأعداد كبيرة، ما يدل على شعور كبير بالمسؤولية والالتزام في سبيل تعزيز الديمقراطية في بلدهم.
وأثنى العثيمين على تفاني والتزام اللجنة المركزية للانتخابات في جمهورية كازاخستان لضمان عملية انتخابية موثوقة، بما في ذلك ضمان الفرصة العادلة لجميع المتنافسين، لما فيه مصلحة كازاخستان وشعبها.
وأكد التزام منظمة التعاون الإسلامي بالحفاظ على شراكتها القوية وانخراطها الوثيق مع شعب كازاخستان وحكومتها في السعي لتحقيق أهداف المنظمة وغاياتها.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي