الإثنين 07 شوال 1440 - 09:03 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 10-6-2019
سبأنت
عدن (يونا) - ناشدت الحكومة اليمنية المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في اليمن التدخل العاجل لإنقاذ السكان في محافظات (عدن وأبين ولحج) جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت المنطقة.
وطالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، بسرعة إرسال فرق الطوارئ وإعداد الخطط الطارئة التي تستخدم في مثل هذه الأوضاع وتوفير المتطلبات الإغاثية والإيوائية والطبية لكافة المتضررين، والتنسيق مع السلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة.
وأهاب فتح بالمنظمات الإغاثية الخليجية المتواجدة في العاصمة المؤقتة عدن بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات وإرسال الفرق الإغاثية والإنسانية ومد المحتاجين بكافة الاحتياجات الإنسانية.
كما وجه فتح، السلطات المحلية في محافظات (عدن، أبين، لحج) النزول الميداني إلى الأماكن التي تضررت من السيول جراء المنخفض الجوي والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في توفير الخدمات المتكاملة للمتضررين وحصر الأسر والأضرار في الممتلكات الخاصة والعامة.
وشهدت محافظات عديدة في اليمن أمطاراً غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة بفعل منخفض جوي تسببت في أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي