الأحد 07 رمضان 1440 - 12:11 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 12-5-2019
(Akorda.kz)
نور سلطان (يونا) - تعهد رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، بإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في 9 يونيو المقبل بشكل نزيه وشفاف. مشدداً على المشاركة الكثيفة في عملية التصويت لضمان الاستمرارية والاستقرار في مرحلة الانتقال السياسي، ولقطع الطريق على أية شكوك حول العملية الانتخابية.
وقال توكاييف في خطاب تم بثه على جميع القنوات التلفزيونية الوطنية أمس الأول: "لقد احتلت كازاخستان مكانة جيدة في المجتمع الدولي... نحن نعيش في تحول تاريخي... بعد رحلاتي في جميع أنحاء البلاد، استنتاجي هو أننا نتحرك في الاتجاه الصحيح... الانتخابات الرئاسية المبكرة ضرورية للغاية من أجل ضمان الاستمرارية، والقدرة على استشراف المستقبل، والاستقرار ... الانتخابات ضرورية... فقط الانتخابات المباشرة يمكن أن تضمن الوصول إلى أهدافنا".
وأضاف توكاييف: "إن كازاخستان دولة ديمقراطية، وسيتم انتخاب الرئيس وفقا لإرادة الشعب، وبصفتي الرئيس الحالي للدولة، أتعهد بضمان إجراء الانتخابات بطريقة عادلة وشفافة".  
وأصبح توكاييف رئيسًا لكازاخستان في 20 مارس الماضي بعد الاستقالة المفاجئة للرئيس نور سلطان نزارباييف بعد ما يقرب من 30 عامًا على توليه رئاسة البلاد، ولا يزال نزارباييف رئيس مجلس الأمن وزعيم حزب نور أوتان الحاكم.
(انتهى)
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي