الأحد 23 محرم 1441 هـ
الثلاثاء 25 شعبان 1440 - 10:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 30-4-2019
(واس)
مكة المكرمة (يونا) - أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خططها الشاملة لتهيئة الحرمين لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، التي تشمل كافة أعمال التجهيزات والصيانة لمرافق الحرمين.
واستعرض الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن السديس بما تقدمه الدولة في لقاء إعلامي الخطة التشغيلية للرئاسة في موسم رمضان لهذا العام 1440 هـ، حيث وضعت الخطط وفق تعاون تام مع الجهات الحكومية لخدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي ولتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
وقال السديس: إن الرئاسة وإمارتي منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والجهات الحكومية المساندة فعلت العديد من الحملات لتقديم الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين والتسهيل عليهم لأداء مناسكهم بكل يسُر وسهولة. لافتا الانتباه إلى أن الرئاسة اعتمدت في خطتها على (8) محاور تتمثل في المحاور الخدمية، والإدارية، والتوجيهية والإرشادية، والعلمية والفكرية، علاوة على الهندسية الفنية، والمالية، والإعلامية، والعلاقات العامة.
كما قام السديس بجولة تفقدية على أعمال الصيانة لمقام إبراهيم عليه السلام والمكبرية بالمسجد الحرام، وشدد على ضرورة الانتهاء من الأعمال قبل بداية شهر رمضان المبارك استباقا للكثافة التي سيشهدها المطاف من المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام.
كما وجه السديس بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والإنشاءات وفتح باب الملك عبدالعزيز لقاصدي المسجد الحرام، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة. واطلع السديس على الاستعدادات وأعمال الصيانة والإنشاءات والتأهيل لباب الملك عبدالعزيز.
يذكر أن باب الملك عبدالعزيز يعد من الأبواب الرئيسية بالمسجد الحرام، حيث يدخل من خلاله أعداد كبيرة من قاصدي البيت العتيق، وبعد استكمال الأعمال الإنشائية سيبلغ ارتفاعه ٤٨م.
وفي إطار الاستعدادات لشهر رمضان قامت الإدارة العامة للشؤون الخدمية بالرئاسة ممثلة بإدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام بتجديد جميع السجاد الموجود بالمسجد الحرام وساحاته بسجاد جديد، ليصل عدد السجاد الذي تم جلبه 21 ألف سجادة، لتكسوا جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية استعدادًا لموسم شهر رمضان المبارك.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي