الأحد 23 محرم 1441 هـ
الخميس 20 شعبان 1440 - 14:40 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 25-4-2019
أبو ظبي (يونا) _ أبرز اتحاد وكالات دول منظمة التعاون الإسلامي خلال مشاركته في مهرجان منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي تحت شعار ( أمة واحدة يجمعها التعاون على الخير والعدل والتسامح) خلال الفترة من ٢٤ إلى ٢٧ ابريل ٢٠١٩م، مظاهر التسامح التي تعيشها المجتمعات داخل الدول الإسلامية.
وجاءت مشاركته من خلال صور التقطتها عدسات وكالات الأنباء الوطنية في: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، فلسطين، مصر، مملكة البحرين، إندونيسيا، الجزائر، تونس، المملكة الأردنية الهاشمية، بوركينا فاسو، النيجر، أذربيجان، المملكة المغربية، مملكة ماليزيا، كوت ديفوار، توغو، اليمن، كازاخستان، باكستان، وموريتانيا.
وسلطت المشاركة الضوء على الدور الكبير الذي تقوم به حكومات الدول الإسلامية في مجال ترسيخ قيم التسامح والتعايش، ليس داخل الأمة فقط بل في العالم اجمع، من خلال عقد المؤتمرات والملتقيات التي تجمع زعماء جميع الأديان.
وأظهر المحتوى الذي قدمه الاتحاد في المهرجان مدى عمق الروابط الأخوية بين مكونات المجتمعات داخل الدول الإسلامية، إذ تتجاور معابد الأديان في أكثر من بلد.
كما نقلت الصور المعروضة مظاهر الألفة التي تجمع مذاهب المسلمين رغم المحاولات البائسة للتنظيمات المتطرفة الرامية إلى زرع بذور الشقاق بينها.
واشاد زوار المهرجان بالمشاركة الفعالة للاتحاد، والدور الذي يقوم به في نشر ثقافة التسامح والتعايش ونبذ التطرف.
وأكدوا على أهمية الدور الكبير التي تضطلع به وسائل الإعلام ومن ضمنها وكالات الأنباء في مجال ترسيخ قيم التسامح.
((انتهى))
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي