الثلاثاء 11 شعبان 1440 - 10:37 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-4-2019
باكو (يونا) - احتضنت العاصمة الروسية موسكو أمس الاثنين لقاءً جمع بين كل من وزيري خارجية أذربيجان ائلمار محمدياروف والأرميني زهراب مناتساكانيان بحضور نظيرهما الروسي سيرغي لافروف بمبادرة من الجانب الروسي.
 كما حضر اللقاء المندوبون المشاركون في رئاسة مجموعة منسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي والمبعوث الخاص للرئيس الحالي للمنظمة.
وأفادت وكالة الأنباء الأذربيجانية الرسمية (أذرتاج)، أن وزارة الخارجية الأذربيجانية أصدرت بيانا بشأن اللقاء جاء فيه: إن الجانبين تبادلا الآراء حول القضايا الرئيسة في معالجة احتلال الأراضي الأذربيجانية في قراباغ وما حوله، وفي هذا السياق نظر الطرفان في آفاق تقديم وتيرة المفاوضات في النزاع بالأخذ بعين الاعتبار نتائج اللقاء الجامع بين رئيس أذربيجان ورئيس الوزراء الأرميني في فيينا 29 مارس العام الماضي.
كما جرى في اللقاء تبادل الآراء حول تدابير كفيلة بخفض التوتر في منطقة النزاع، وكذلك حول فعاليات مشتركة ممكنة في المجال الإنساني، وأعرب الوزيران عن موافقتهما على اتخاذ خطوات عملية نحو إقامة اتصالات بشرية بما فيها زيارات متبادلة لممثلين عن وسائل الإعلام، واتفق حاضرو اللقاء على مواصلة الاتصالات في المستقبل القريب.
(انتهى)
 ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي