الخميس 06 شعبان 1440 - 19:42 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-4-2019
(وام)
طشقند (يونا) - بحثت حكومتا دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات تحديث العمل وتطوير الأداء والخدمات الحكومية وآليات الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز مسيرة التعاون المشترك بين البلدين.
جاء ذلك خلال اجتماع عبد الله أريبوف رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان مع محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ضمن زيارة رسمية لوفد حكومي إماراتي للعاصمة الأوزبكية طشقند بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات تحديث العمل الحكومي.
وأعرب عبد الله أريبوف رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان عن تقدير بلاده لجهود ومبادرات دولة الإمارات الهادفة إلى تعزيز وتطوير العمل الحكومي المشترك، مشيرا إلى أن حكومة أوزبكستان حريصة على الاستفادة من التجارب العالمية المتميزة في تشكيل حكومات مستقبلية فاعلة تنعكس آثارها إيجابا على حياة الناس.
وأكد أريبوف أن الزيارة التي قام شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان للإمارات مؤخرا استهدفت ترسيخ التعاون والشراكة وخرجت بنتائج إيجابية واتفاقيات تعاون في مجالات سياسية واقتصادية متنوعة، لافتا إلى أن التحديث الحكومي يمثل أولوية لبلاده تسعى إلى تحقيقه بالشراكة مع دول تشكل نماذج في هذا المجال مثل دولة الإمارات .
من جهته أكد محمد عبد الله القرقاوي أن تطوير العمل الحكومي يمثل محورا أساسيا لتوجهات دولة الإمارات في صناعة مستقبل أفضل، مشيرا إلى أن بناء الشراكات مع الدول الشقيقة والصديقة نهج إماراتي للاستفادة من التجارب ومشاركة المعارف وتعميم النماذج المبتكرة وقصص النجاح الحكومي وتوظيفها لتحقيق هذا الهدف.
كما تم خلال الزيارة توقيع اتفاقية بين البلدين تهدف إلى تحديث وتطوير العمل الحكومي، وتعزيز الشراكة والارتقاء بالأداء ومنظومة العمل المؤسسي في القطاع الحكومي.
(انتهى)
ز ع 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي