الأربعاء 20 رجب 1440 - 22:38 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-3-2019
صورة أرشيفية (من الإنترنت)
الخرطوم (يونا) -  كسب السودان الدعوى القانونية التي كانت مرفوعة ضده في الولايات المتحدة بخصوص حادثة تفجير الباخرة كول بالقرب من خليج عدن، عام 2000 والمتعلقة بالزعم بتورط السودان في ذلك.
واعتبر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية السفير بابكر الصديق محمد الأمين في تصريح لوكالة الأنباء السودانية (سونا)، الحكم بأنه خطوة مهمة في اتجاه دحض المزاعم القائمة حول صلة السودان بالعمليات الإرهابية.
ورحبت الخارجية بالحكم، مؤكدة أنها ستواصل جهودها بالتعاون مع جميع الجهات الوطنية والخارجية المعنية لإزالة كل ما لحق باسم السودان من تشويه ومزاعم واتهامات باطلة.
وكانت المحكمة الأمريكية العليا قد ألغت بأغلبية (٨) مقابل (١) حكما سابقا من محكمة أدنى بدفع 317.7 مليون دولار من أرصدة السودان المجمدة بالولايات المتحدة لأسر القتلى والبحارة الذين أصيبوا في التفجير.
وقال الناطق الرسمي: إن وزير الخارجية الدكتور الدرديري محمد أحمد كان قد حضر جلسة المحكمة الأمريكية العليا في ٧ نوفمبر ٢٠١٨ لإثبات أن البلاغ لم يسلم لوزير الخارجية حسب ما يقتضي القانون الدولي، كما قدمت المستشارة القانونية لوزارة الخارجية الأميركية شهادة لمصلحة السودان.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي