الثلاثاء 19 رجب 1440 - 17:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 26-3-2019
موسكو (يونا) - كرم رئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا عضو الغرفة الاجتماعية لروسيا الاتحادية المفتي ألبير كرغانوف، المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) عيسى روبله، لجهوده الإعلامية في نشر ثقافة التسامح والتآخي ومحاربة التطرف.
جاء ذلك في ختام أعمال المؤتمر العلمي التطبيقي الدولي "سبل التعايش السلمي بين الأديان: دور العلماء والدبلوماسيين والمهتمين في تحقيقه"، الذي انعقد الاثنين (25 مارس2019) بالعاصمة الروسية موسكو.
وقال روبله: إن المؤتمر يكتسب أهميته من مشاركة مجموعة كبيرة من المنظمات الدينية الفاعلة في مجال حوار الأديان ونبذ التعصب. داعيا إلى التكاتف وتكثيف الجهود من أجل تحقيق التعايش السلمي بين الأديان.
وأوضح روبله، أن العالم يشهد حاليا تصادمات خطيرة تنسب للأديان تعسفا، الأمر الذي يستلزم التعاون بين رجال السياسة ورجال الدين والعلماء وكل المهتمين، لوقف هذه التصادمات من خلال تصحيح المعتقدات وكشف النوايا الخبيثة للجماعات الإرهابية المتطرفة.
وأكد أن وسائل التواصل الاجتماعي وما تشهده من تطور سريع جعلت وسائل الإعلام في متناول الجميع، الأمر الذي سمح للبعض باستخدام هذه المنصات واسعة الانتشار في نشر التطرف وتجنيد الشباب بعد تضليلهم.

وذكر أن اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي يضطلع بدوره الإعلامي في مواجهة التطرف عبر الوكالات الأعضاء، والتعاون مع وسائل الإعلام الأخرى في دول العالم الإسلامي في نشر ثقافة الحوار ومبادئ التسامح والتقارب.
وأضاف: إن الاتحاد ينظم مجموعة من الدورات التدريبية للإعلاميين تستهدف تعريفهم بأساليب مواجهة الأفكار المتطرفة والمعلومات المغلوطة والمضللة التي يبثها البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي