الخميس 30 جمادى الثانية 1440 - 10:40 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 7-3-2019
فيينا (يونا) ـ وقع صندوق الأوبك للتنمية الدولية " أوفيد " اتفاقية يمنح بمقتضاها قرضا بقيمة 12 مليون دولار إلى موزمبيق، لتمويل مشروع يدعم صناعة الصيد ويساهم في تعزيز الأمن الغذائي وتحسين مستويات معيشة الأفراد في موزمبيق.
وذكر بيان صدر عن إدارة صندوق الأوبك، أن الدكتور عبد الحميد الخليفة، مدير عام أوفيد، وقع اتفاقية القرض، مع استر خوسيه نائبة مدير عام الخزانة، في مقر الصندوق بالعاصمة النمساوية فيينا، موضحا أن القرض يدعم مشروع ميناء الصيد في مدينة انجوشا، عن طريق تمويل بناء البنية التحتية للميناء الواقع في مقاطعة نامبولا شرق موزمبيق.
وتوقع أوفيد في البيان أن يساهم مشروع ميناء الصيد - الذي يشارك في تمويله البنك العربي للتنمية الاقتصادية وحكومة موزمبيق - في تشجيع وزيادة حركة التجارة التنافسية والمستدامة، وتعزيز سلسلة قيمة الموارد السمكية وتسهيل صادرات موزمبيق السمكية.
إلى ذلك، أشادت إدارة أوفيد بعلاقة الشراكة التي وصفتها بالقوية مع موزمبيق وتمتد إلى أكثر من 40 عاما، منح خلالها الصندوق قروضا إلى القطاعين العام والخاص، بلغ مجموعها أكثر من 275 مليون دولار، ركزت على مساعدة قطاعات الزراعة ومصائد الأسماك والطاقة والتعليم والنقل في موزمبيق.
((انتهى))
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي