الأربعاء 29 جمادى الثانية 1440 - 11:01 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-3-2019
 
جدة (يونا) - استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وزير الصحة في جمهورية المالديف عبد الله أمين والوفد المرافق له، في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة أمس.
وأشاد الوزير المالديفي بالدور الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي في الارتقاء بالتنمية البشرية في الدول الإسلامية بشكل عام وفي المالديف على وجه الخصوص. مؤكداً على أهمية الشراكة بين بلاده ومنظمة التعاون الإسلامي، وأعرب عن أمله في مواصلة تعزيز هذه الشراكة.
وأطلع الوزير، الأمين العام على وضع الرعاية الصحية في المالديف، وأشار إلى أن بلاده تنفذ برنامج التغطية الصحية الشاملة الذي تقدم بموجبه الحكومة خدمات الرعاية الصحية لجميع مواطنيها. 
وأشاد الأمين العام للمنظمة بجمهورية المالديف وقيادتها لما يقدمونه من دعم لبرامج وأنشطة منظمة التعاون الإسلامي. مؤكداً على التزام المنظمة بدعم دولها الأعضاء بكل السبل الممكنة. وذكر الأمين العام أن المنظمة تحملت مسؤولية أخلاقية إذ لعبت دورا بارزا في مجالات مثل حملات التطعيم في المجتمعات المحلية التي لا تحظى بخدمات كافية في دول منظمة التعاون الإسلامي، وكذلك مساعدة الدول الأعضاء في إنتاج أدوية ولقاحات آمنة وذات جودة عالية وبأسعار مقبولة. واتفق الجانبان على مواصلة تعاونهما بهدف تعزيز رفاه الناس في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي