الجمعة 24 جمادى الثانية 1440 - 18:55 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 1-3-2019
(ambyaounde)
 
الرباط (يونا) - تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة  - إيسيسكو، بالتعاون مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية لليونيسكو بجمهورية الكاميرون ووزارة النهوض بالمرأة والأسرة، ورشة تدريبية لفائدة النساء العاملات في مجالات الخياطة والتطريز والتسيير والتسويق. في مدينة ياوندي، عاصمة جمهورية الكاميرون، خلال الفترة من 7 مارس إلى 1 إبريل 2019.
   يستفيد من هذا التكوين الميداني خمسون (50) امرأة وفتاة من مختلف مناطق الكاميرون، بهدف تقوية قدراتهن المهنية في مجال التقنيات الحديثة للخياطة والتطريز، إضافة إلى إكسابهن المهارات الفنية المطلوبة في مجال التسيير والتسويق، في إطار مشاريعهن الصغرى في الخياطة والتطريز وأنواع أخرى من الأنشطة المُدرّة للدخل، وذلك من أجل تحسين مداخيل التجمعات والجمعيات النسائية المستفيدة من البرنامج ومحاربة البطالة لدى النساء المتحررات من الأمية.
  وسيتمّ توزيعُ 50 وحدة من آلات ومعدّات الخياطة والتطريز على النساء المستفيدات، كما سيتم في بداية الورشة توزيع لوازم التدريب عليهن، خلال حفلٍ تنظمه الإيسيسكو والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونيسكو بجمهورية الكاميرون. وسيحضُره كل من وزير التربية الأساسية، رئيس اللجنة الوطنية لليونيسكو بالكاميرون، ووزيرة النهوض بالمرأة والأسرة ومجموعة من سفراء الدول الأعضاء المعتمدين لدى حكومة جمهورية الكاميرون.
يُمثل الإيسيسكو في الورشة التدريبية، عزيز الهاجير، اختصاصي برامج في مديرية التربية.
((انتهى))
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي