الخميس 02 جمادى الثانية 1440 - 20:51 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 7-2-2019
صورة أرشيفية (الفرنسية)
بروكسل (يونا) - عقد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ورئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، اليوم الخميس، محادثات وصفاها بـ"الشاقة لكنها بناءة" حول خطوات تنفيذ اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).
وقال يونكر وماي في بيان مشترك عقب لقائهما في بروكسل اليوم الخميس: إن المحادثات "كانت شاقة لكنها بناءة". واتفقا على ضرورة عقد فرقهما التفاوضية محادثات أخرى حول إيجاد طريقة من شأنها أن تحظى بأكبر دعم ممكن في البرلمان البريطاني.
وأشار البيان إلى أن ماي ويونكر سيجتمعان مرة أخرى قبل نهاية فبراير الجاري لاستعراض هذه المناقشات.
ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية الأحداث الأخيرة في برلمان بلادها والدافع وراء التصويت في مجلس العموم الأسبوع الماضي بأنهما سعي لإيجاد صيغة قانونية ملزمة لدعم (بريكسيت).
وقالت إنها طرحت مع يونكر خلال اللقاء مختلف الخيارات للتعامل مع هذه الشواغل في سياق اتفاق الانسحاب بما يتماشى مع التزاماتها (كرئيسة للوزراء) تجاه البرلمان.
من جانبه أكد يونكر أن الاتحاد الأوروبي لن يعيد التفاوض حول اتفاقية (بريكسيت) التي تمثل حلا متوازنا صيغ بعناية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة قدم فيه الجانبان تنازلات مهمة.
ومع ذلك أعرب المسؤول الأوروبي عن انفتاحه لإضافة صيغة على الإعلان السياسي للاتفاق الذي وافق عليه الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة "تلبي طموحات الجانبين من حيث المحتوى والسرعة وتتضمن العلاقة المستقبلية بينهما". 
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي