الأربعاء 24 جمادى الأولى 1440 - 15:23 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 30-1-2019
الرباط (يونا) - انطلقت صباح اليوم الأربعاء في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أعمال اللجنة المشتركة بين الإيسيسكو ومشروع تعظيم البلد الحرام بجمعية مراكز الأحياء في مكة المكرمة.
يشارك في الاجتماع، الذي يستمر إلى 1 فبراير، الشيخ الدكتور طلال بن محمد سليمان أبو النور، المشرف العام على المشروع، وعن الإيسيسكو، المسؤولون والخبراء من مديريات العلاقات الخارجية والتعاون، والثقافة، والتربية، والعلوم والإنسانية والاجتماعية، وأمانة اتحاد جامعات العالم الإسلامي.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع بحث تفاصيل البرامج والأنشطة المشتركة المقرر تنفيذها خلال العام الحالي من خلال عقد جلسة عامة مع مسؤولي المديريات المعنية في الإيسيسكو، ومناقشة حصيلة المقترحات المعروضة، وعقد اجتماعات قطاعية مع المديريات والمراكز المتخصصة في الإيسيسكو لبحث الترتيبات التنظيمية للأنشطة المعروضة.
وسيتم توقيع محضر الاجتماع في ختام أعماله يوم الجمعة 1 فبراير 2019.
يذكر أن الإيسيسكو ومشروع تعظيم البلد الحرام، وقعا اتفاقية تعاون في مكة المكرمة يوم 14 فبراير 2018، كما وقعا برنامج تعاون للسنوات (2019-2020-2021) وذلك يوم 11 أكتوبر 2018 في مقر الإيسيسكو بالرباط.
وينص البرنامج على التعاون بين الجانبين في تنظيم عدد من الأنشطة في مجالات التربية، والثقافة والعلوم والإنسانية والاجتماعية، والإعلام والاتصال، وإنشاء كراسي تعظيم البلد الحرام، وعقد ندوات علمية جامعية حول التعريف بقضايا تعظيم البلد الحرام وترسيخ قيمه ومفاهيمه.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي