الثلاثاء 02 جمادى الأولى 1440 - 11:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 8-1-2019
جنيف (يونا) ـ أطلقت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء حملة عالمية جديدة تحت شعار (مليار كيلومتر لحماية اللاجئين) تدعو الناس في جميع أنحاء العالم إلى التضامن مع اللاجئين.
وقالت المفوضية في بيان: إن الحملة انطلقت بناء على حساب المسافات التي يقطعها ملتمسو حق اللجوء فرارا من العنف وحتى وصولهم إلى نقاط آمنة.
وذكر البيان أنه وفقا لإحصائيات عام 2016 فقد سافر اللاجئون السوريون أكثر من 240 كيلومترا للوصول إلى تركيا وسافر اللاجئون من جنوب السودان إلى أكثر من 640 كيلومترا للوصول إلى كينيا وقطع مسلمو ميانمار حوالي 80 كيلومترا للوصول إلى بنغلاديش.
وأكد أن المفوضية تلقت طلبات للمشاركة من أشخاص يمثلون 27 دولة في الحملة بينهم مشاهير وموظفون في الأمم المتحدة ولاجئون.
وأوضح أنه يمكن للمشاركين استخدام تطبيقات اللياقة البدنية الخاصة بهم أو موقع الحملة على شبكة الإنترنت لتسجيل الكيلومترات التي قطعوها والمساهمة في إجمالي عالمي.
ونقل البيان عن نائب المفوض السامي للمفوضية كيلي كليمنتس قوله: إن "الرأي العام العالمي لديه الكثير من المفاهيم الخاطئة عن اللاجئين لذلك من المهم أن نذكر أنفسنا بالرحلات الحقيقية والخطيرة التي يضطر اللاجئون لاتخاذها".
وبين أنه بالمقابل فإن "هناك من يبذلون قصارى جهدهم لتحسين حياة اللاجئين مثل الناشطين المتطوعين والمجتمعات المضيفة للاجئين والمتبرعين بشكل خاص أو دول مانحة بشكل عام".
وأعرب عن أمله في أن يؤدي هذا الجهد إلى جمع أكثر من 15 مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئين في مجالات التغذية والمأوى والرعاية الصحية والدعم النفسي.
((انتهى))
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي