الأحد 30 ربيع الثاني 1440 - 15:50 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-1-2019
القاهرة (يونا) - استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، في مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والوفد المرافق.
وأطلع محمود عباس، أبو الغيط على الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها حكومته خاصة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى خطورة قيام دول بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والتصعيد والإجراءات العنصرية التي تقوم بها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
من جانبه، أكد أبو الغيط، في تصريح لتلفزيون فلسطين ووكالة "وفا"، أن اللقاء تضمن تفاصيل القضية الفلسطينية وكيفية الدفاع عنها وتحريكها وتحقيق النجاحات المستمرة فيها.
وقال أبو الغيط: تحدثنا أيضا بشأن البرازيل وكيف سيكون رد الفعل العربي إذا ما اتخذت خطوة نقل سفارتها إلى القدس، مؤكدا أنه أوصى بضرورة تغيير المنحى الاقتصادي والاستثماري والتجاري والعلاقة العربية مع البرازيل إذا اتخذت تلك الخطوة، وكذلك الهندوراس.
وأضاف: إن اللقاء تطرق أيضا إلى ضرورة التنسيق والعمل في الأمم المتحدة لحصول فلسطين على العضوية الكاملة، وأشار إلى أنه عبر للرئيس عباس عن تهانيه بترؤس فلسطين مجموعة (77 + الصين)، الذي يعتبر نجاحا فلسطينيا، مؤكدا أن فلسطين ستقود المجموعة قيادة مثلى خلال العام الجاري.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي