الخميس 14 ربيع الأول 1440 - 16:51 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 22-11-2018
الخرطوم (يونا) - أكد رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، مساندة البرلمان العربي للسودان لرفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وذلك وفقا لخطة العمل العربية المعنية برفع اسم السودان من هذه القائمة التي اعتمدتها قمة القدس في الظهران بالسعودية.
وقال السلمي، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ(34) اليوم الخميس بالخرطوم: إن البرلمان يعمل بالتنسيق مع المجلس الوطني بالسودان لعقد جلسة استماع للبرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية تخصص للسودان في شهر فبراير المقبل يدعى لها الكونغرس الأمريكي.
وأشار إلى أن البرلمان العربي وانطلاقا من استشعاره بالتحديات التي تواجه الأمة العربية يعنى بموضوعات بالغة الأهمية، في مقدمتها خطة العمل للدفاع عن القضية الفلسطينية، وسبل مكافحة الإرهاب والتطرف، والتصدي للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وبحث الحلول السياسية لمعالجة النزاعات والخلافات الداخلية التي تعاني منها الدول العربية، إضافة إلى العمل على مراجعة وتحديث الأطر التشريعية لمكافحة الإرهاب. لافتا إلى تكوين لجنة لدراسة الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.
وأضاف: إن البرلمان يعكف كذلك على دراسة القانون العربي الاسترشادي لمكافحة غسيل الأموال والإرهاب، إضافة إلى العمل على الإعداد لورشة عمل تعنى بدراسة تشريع عربي موحد بشأن عقوبة الإعدام.
وتابع قائلا: "نتطلع لمزيد من التعاون وتكامل الأدوار مع مجلس وزراء العدل العرب وتعزيز هذا التعاون استنادا إلى المادة (5) من النظام الأساسي للبرلمان العربي".
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي