الثلاثاء 08 محرم 1440 - 18:15 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-9-2018
القاهرة (يونا) - استقبل رئيس المجلس الأعلى المصري لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه بالعاصمة القاهرة، المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) عيسى خيره روبله، حيث تم بحث سبل تفعيل التعاون المشترك بين الجانبين لخدمة الإعلام والإعلاميين في وكالات أنباء دول المنظمة وخاصة الدول الأفريقية.
في بداية اللقاء - الذي حضره الأمين العام للمجلس أحمد سليم -، ورئيس تحرير الموقع الاليكتروني للمجلس، عبد الجواد أبو كب، رحب رئيس المجلس بمدير عام (يونا). معرباً عن دعم مصر الكامل لعمل الاتحاد، ولدوره في تدريب وتطوير قدرات ومهارات الإعلاميين، وفي التعريف بالشعوب الإسلامية وثقافتها وحضارتها، ومواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا والخطابات الكراهية والتطرف.
وأكد أحمد على رغبة المجلس في التعاون مع الاتحاد في مجالات التدريب، بخاصة من خلال الأكاديمية الأفريقية لعلوم الاتصال التي تتبع المجلس، التي تمكنت حتى الآن من تدريب أكثر من 4 آلاف إعلامي من الدول الأفريقية، مرحباً بمشاركة الاتحاد بترشيح عدد من الإعلاميين لتدريبهم.
من جانبه، توجه المدير العام لـ(يونا) بالشكر إلى رئيس المجلس الأعلى المصري لتنظيم الإعلام على رغبته الصادقة في التعاون مع الاتحاد، واستعرض تاريخ الاتحاد الذي كان يحمل مسمى وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) التي تأسست عام 1972 كذراع إعلامية لمنظمة التعاون الإسلامي، حتى تم التحول إلى اتحاد كمظلة للتنسيق بين وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي.
وقام مدير عام يونا بجولة تفقدية للدورات التدريبية للإعلاميين الأفارقة والمقامة في الأكاديمية الأفريقية لعلوم الاتصال التابع للمجلس.
(انتهى)
ص ج
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي