الأربعاء 01 رمضان 1439 - 16:23 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-5-2018
إسلام اباد (يونا) - وقع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي يوم الاثنين (14 مايو 2018) في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، اتفاقية تعاون مع مجموعة الوسائط المتعددة الصينية، لتعزيز التعاون في تبادل الأخبار والمعلومات، وتغطية واسعة للأحداث في الصين ودول منظمة التعاون الإسلامي.
وقع الاتفاقية نيابة عن المدير العام موفد الاتحاد للمؤتمر الصادق بشير، وعن المجموعة الصينية للوسائط المتعددة ليشي لي، نائبة رئيس التحرير، وذلك على هامش المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء المنعقد يومي 13 و14 مايو 2018 بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ70 لاستقلال باكستان.
وتتضمن الاتفاقية تبادل الأخبار والمعلومات، وتعزيز مشاريع تطوير المعلومات والتقارير الموضوعية والمهنية المتعلقة بالقضايا الثقافية والإنسانية والاقتصادية والرياضية والسياسية، بالإضافة إلى تغطية الأخبار التي تهم الشعب الصيني وشعوب دول منظمة التعاون الإسلامي.
كما تشمل الاتفاقية مناقشة سبل التعاون بشأن إقامة برامج تدريبية للشباب الصحفيين في الصين والوكالات الأعضاء بالاتحاد، وتنظيم الفعاليات والمنتديات التي تدعم التواصل والتعاون عبر الإنترنت ووسائل الإعلام بين الطرفين.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي