الأربعاء 01 رمضان 1439 - 15:14 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-5-2018
مدير عام الإيسيسكو يستقبل وزير رئاسة مجلس الوزراء السوداني (مركز الإعلام والاتصال بالإيسيسكو)
الرباط (يونا) - استقبل الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، صباح اليوم الثلاثاء في الرباط، أحمد سعد عمر، وزير رئاسة مجلس الوزراء في جمهورية السودان، والوفد المرافق له.
وتم خلال هذا اللقاء، استعراض علاقات التعاون المتميزة القائمة بين الإيسيسكو والسودان، وسبل تطويرها في المجالات التربوية والعلمية والثقافية والاتصالية في إطار خطة العمل الثلاثية للمنظمة للسنوات 2019-2021.
وأطلع الدكتور عبد العزيز التويجري في هذه المناسبة الوفد السوداني على نماذج من برامج التعاون بين الإيسيسكو وجهات الاختصاص في جمهورية السودان، منها "مركز الإيسيسكو الإقليمي للتدريب والتأهيل الإعلامي عن المنطقة العربية" في الخرطوم الذي تم توقيع اتفاقية بشأنه مع وزير الإعلام السوداني في أبريل 2005، و"مركز سنار الإقليمي للحوار والتنوع الثقافي" الذي تم توقيع اتفاقية بشأنه مع وزير الثقافة الاتحادية السودانية في فبراير 2018.
وأشار المدير العام للإيسيسكو إلى أن التنسيق متواصل مع وزارة الثقافة السودانية بخصوص تفعيل القرارات الصادرة عن المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة المنعقد في الخرطوم في شهر نوفمبر 2017.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي