الخميس 23 رجب 1438 - 18:35 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-4-2017
   المنامة (إينا) - أكد رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن إبراهيم الملا، ضرورة مناقشة قضية الأمن المائي والغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي، خصوصا وأن المنطقة تمر بتطورات سياسية واقتصادية استثنائية، وهو ما يترك أثراً كبيراً على حياة الأفراد ومستقبل الدول.
 وقال في تصريحات صحافية على هامش انعقاد ملتقى "هواجس أمن الغذاء والماء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، الذي بدأت أعماله في "المنامة" اليوم الخميس (20 ابريل 2017)، إن هناك ضرورة قصوى لتمارس البرلمانات الخليجية دورها في استقرار الدول من خلال العمل على سن التشريعات والقوانين ووضع الاستراتيجيات المستقبلية، والتي تصب في مصلحة الاجيال القادمة، خصوصا في مسألة الأمن المائي والغذائي.
 وفي شأن التجربة السودانية في مجال توفير أراضي زراعية للدول الخليجية لتحقيق الأمن الغذائي العربي، أعرب الملا عن إعجابه بالتجربة السودانية، وما تملكه من فرص استثمارية كبيرة في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن دول الخليج العربية بدأت بالفعل الاستثمار في السودان.
 وتتضمن أعمال الملتقى عقد جلستين بمشاركة نخبة من أعضاء المجالس التشريعية والخبراء الخليجيين والدوليين في مجالات المياه والغذاء.
 وألقى الامين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي حمد بن راشد المري، كلمة أشار فيها إلى أهمية موضوع الماء والغذاء، خصوصا وان دول مجلس التعاون تواجه العديد من التحديات على مختلف المستويات.
(انتهى)
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا