الاربعاء 22 رجب 1438 - 19:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-4-2017
القاهرة (إينا) - منحت جامعة الدول العربية، رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، "درع الجامعة العربية في الريادة في العمل التنموي"، في احتفالية أقيمت اليوم بمقر الجامعة في القاهرة، تقديراً للجهود المتميزة التي قام بها في المجالات التنموية المختلفة، سواء على مستوى البحرين أو على المستوى العربي.
ويعد رئيس الوزراء البحريني أول شخصية عربية تحصل على هذه الجائزة التي استحدثتها الجامعة العربية هذا العام، والتي تمنح للشخصيات العربية الرفيعة ذات الإسهام الفعال في تطوير العمل العربي التنموي.
وتسلم نائب رئيس الوزراء البحريني علي بن خليفة آل خليفة الدرع من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بحضور عدد من كبار المسؤولين والشخصيات من رجال السياسة والفكر والثقافة والصحافة والإعلام والدبلوماسيين والأكاديميين العرب.
وأشاد أبو الغيط، في كلمته أمام الاحتفالية، بالجهود المقدرة للأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. موضحا أنه صاحب رؤية تنموية تحديثية متكاملة توفرت لها أسباب النجاح في ظل قيادة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وقال أبو الغيط: إن البحرين أصبحت بفضل هذه الرؤية مركزا ماليا وتجاريا يشار إليها بالبنان ويقصدها المستثمرون من كل بقاع العالم، مشيرا إلى أن الأمير خليفة أدرك أن مشروع بناء الدولة الحديثة يستند إلى اقتصاد قوي متنوع من خلال توظيف الموقع الجغرافي لبلاده وسكانها.
 وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن رئيس الوزراء البحريني وإنجازاته في مجال التنمية والتحديث في بلاده. وتطرق الفيلم إلى الاإنجازات العديدة التي حققتها البحرين في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية، بالإضافة إلى برامج المساواة الاجتماعية المتزامنة مع تطور البنية التحتية الاقتصادية.
(انتهى)
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي