الاربعاء 13 ربيع الثاني 1438 - 19:53 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-1-2017
(الصورة من بنك فلسطين)
القدس المحتلة (إينا) - منحت مجلة The Banker الشهيرة في مجال المال والأعمال والصناعة المصرفية، وضمن تصنيفها السنوي للبنوك حول العالم، بنك فلسطين جائزة أفضل بنك في العالم في مجال الشمول المالي، وذلك في سابقة هي الأولى على مستوى الوطن العربي، الذي تنال فيه مؤسسة مصرفية عربية هذه الجائزة للعام 2016. كما حصل البنك على جائزة ثانية ضمن "أفضل بنك في فلسطين للعام 2016".
وقال بنك فلسطين، في بيان الأربعاء، إن هذه التصنيفات التي حصل عليها البنك، تأتي تتويجا لرياديته في تطوير الخدمات المصرفية وتوسعها وتلبيتها لاحتياجات عملائه على المستوى المحلي والإقليمي خلال العام 2016، ضمن منظومة شاملة لأخلاقيات المهنة والقيم المتعارف عليها، والذي يأتي تباعاً مع الإنجازات التي حققها البنك في الأعوام السابقة، لتستمر المجلة بتصنيف البنك كأفضل بنك في فلسطين على مدار السنوات الماضية.
وجرى تسليم الجائزة خلال حفل كبير عقد بالعاصمة البريطانية لندن، بمشاركة عدد من صاحبات وأصحاب الأعمال ورؤساء مجالس إدارة ومدراء عامين لمؤسسات مصرفية في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وبحضور رواد القطاع المصرفي العربي والعالمي. وتسلّم الجائزة وفد ممثل عن بنك فلسطين، تضمن كلاً من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للبنك هاشم الشوا، ونائب المدير العام رشدي الغلاييني، ورئيسة دائرة تطوير البرامج والمنتجات راية يوسف سبيتاني، ورئيس دائرة العلاقات الدولية وعلاقات المساهمين كامل الحسيني.
وأعرب الشوا، عن سعادته البالغة لحصول البنك على جائزة أفضل بنك في العالم في مجال الشمول المالي لأول مرة على مستوى العالم، وجائزة أفضل بنك في فلسطين. وقال "إنها مناسبة مهمة لنقول إن فلسطين ومؤسساتها المالية أصبحت عالمية بإنجازاتها وتميزها، وأضحت قادرة على العمل بمستوى البنوك العالمية، وتقدم نفسها في كبرى المحافل الاقتصادية الدولية عبر نجاحات تتحقق بجدارة ويُعترف بها لتمثل فلسطين أفضل تمثيل".
وأضاف إن الأساس الرئيسي الذي ارتكز إليه البنك للوصول إلى مستويات عالية من التميز، كان ثقة عملائه وتقديرهم وإقبالهم على منتجاته وخدماته، بالإضافة إلى ولاء موظفيه ومساندتهم له وإصرارهم على النجاح.
وأشار الشوا إلى أن استمرار البنك في الحصول على تصنيفات متقدمة، يعني استمراره في العمل بشكل متميز، وهو ما يعقبه مسؤولية وطنية لبذل مزيد من العطاء؛ وابتكار أسس خلاقة لتطوير وطرح خدمات جديدة وملائمة ضمن أسواق منافسة، عبر تطوير منتجات وخدمات مالية ومصرفية جديدة تلبي احتياجات عملائه وتواكب مختلف التطورات العصرية في عالم الأعمال والاقتصاد.
وحول حيثيات التميز على مستوى العالم في الشمول المالي، أوضح الشوا أن الجائزة جاءت نتيجة لجهود البنك خلال السنوات القليلة الماضية على صعيد بناء وتنمية مستدامة وشاملة للمجتمع والاقتصاد الفلسطيني في مجالين أساسيين هما؛ تمكين المرأة الفلسطينية، والثاني تطوير آليات الدفع الالكتروني، وتعزيز ثقافة استخدام البطاقات البلاستيكية.
وأضاف: أما على الصعيد الداخلي لبنك فلسطين، فقد عمل عبر العديد من الخطوات التي كرست إيمانه بقدرات المرأة وحضورها من خلال زيادة عدد الموظفات في البنك. كما عزز من دور المرأة لتكون جزءًا فعالا في المناصب الإدارية العليا.
وتابع إن البنك عمل أنظمة الدفع الإلكتروني في فلسطين، حيث أسس شركة PalPay لتطوير نظام المدفوعات الإلكترونية وخاصة للأشخاص الذين ليست لديهم حسابات مصرفية، والتي من خلال مساهمتها تم زيادة عدد نقاط البيع الإلكترونية إلى 6 آلاف نقطة في مختلف المطاعم والفنادق والصيدليات والمتاجر الكبيرة التي تمكن العملاء والمواطنين على حد سواء، من أن يسددوا فواتيرهم ودفعاتهم وأن يتسوقوا عبر هذه النقاط.
(انتهى)
خالد الخالدي / ز ع 
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا