حققت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نصرا رمزيا في مسألة خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي (بريكست) الأربعاء عندما وافق البرلمان على عدم تأخير خططها لبدء محادثات الخروج بنهاية آذار/مارس.
اختار البرلمان السويسري، الأربعاء (7 ديسمبر 2016)، وزيرة البيئة والنقل والطاقة والاتصالات في مجلس الوزراء، دوريس ليوتار، لتولي منصب رئيسة للبلاد خلال العام المقبل.

رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء (7 ديسمبر 2016)، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اقتراحا فرنسيا بعقد لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش مؤتمر دولي مرتقب في باريس خلال الشهر الجاري.
أصدرت سلطة النقد الفلسطينية العدد العشرين من "تقرير التضخم في فلسطين"، الذي يتضمن تطورات أسعار المستهلك في فلسطين خلال الربع الثالث من العام 2016، بالإضافة إلى توقعات معدل التضخم للربع الرابع 2016 ولأرباع العام المقبل.

بدأت محكمة عليا في لندن، اليوم الثلاثاء، جلسات قضية ضد الحكومة البريطانية بسبب إدراج اسم رجل مسلم على قائمة علنية "للمتطرفين وأصحاب خطابات الكراهية".
أكدت شركة "تويتر" عدم استعدادها لبيع خدماتها لمساعدة الرئيس المنتخب دونالد ترامب في مشروع إقامة سجل للمسلمين، وذلك من بين تسع شركات تم استطلاع رأيها في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما نشر موقع "روسيا توداي".

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من أن الأطفال، الذين يدخن آباؤهم، يرتفع خطر الإصابة بالربو لديهم عن الأطفال الذين لا يدخن آباؤهم، بمعدل ثلاثة أضعاف، وذلك استناداً إلى دراسة نرويجية حديثة
كشف الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الخليجي للكهرباء، المهندس أحمد الإبراهيم، أن حجم التبادل التجاري في الطاقة منذ بداية 2016 بلغ أكثر من 130 ألف ميغاواط ساعة، وهي أكبر كمية من الطاقة المتاجر بها عبر شبكة الربط منذ تأسيسها.

تواصلت رسائل التهنئة والدعم من قبل قادة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للأمين العام الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، حيث جددوا ثقتهم في شخصه. معربين عن دعمهم له في تحمله لمسؤولياته كأمين عام للمنظمة
استقبل مدير عام وكالة الأنباء الإسلامية الدولية ( إينا ) عيسى خيره روبله اليوم بمقر الوكالة المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكوـ الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري

ثمنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في العراق الأربعاء (7 ديسمبر 2016)، الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه دولة الكويت لمساعدة الأطفال المتضررين من الأزمة في العراق.
توقفت المساعدات الشهرية التي تعهدت الحكومة الكندية بتقديمها لمدة عام إلى 25 ألف لاجئ سوري، بعد أن دخلوا عامهم الثاني على الأراضي الكندية

قضت محكمة صينية بعدم اقتراب امرأة من زوجها مسافة تقل عن 200 متر لمدة ستة أشهر، على خلفية ضربها له، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ تطبيق قانون العنف داخل الأسرة في البلاد.
جاوز مؤشر الجسيمات الناعمة الضارة في الهواء (PM 2.5) شمال الصين، الحد الآمن لسلامة الإنسان الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية، بنحو 20 ضعفًا، وذلك جراء تلوث الهواء الكثيف.

أعلنت وزارة الطاقة الروسية الأربعاء (7 ديسمبر 2016) أن الشركات الروسية المنتجة للنفط أيدت مبادرة خفض إنتاج النفط الخام عقب اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) للحد من الإنتاج.
أعلن الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة عن بدء تنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي بعد 68 يوماً، كما زفّ البُشرى لأهالي القنفذة بتسلم هيئة الطيران المدني لأرض مشروع مطار القنفذة.

"بورما لحقوق الإنسان" تطالب بتحقيق دولي في الانتهاكات بإقليم أراكان
انطلاق اعمال مؤتمر الرابطة الدولية للاحصاءات الرسمية بأبوظبي
الإصابة والعجز تحديات أمام برد الشتاء ولعنة النزوح
الإمارات.. مسيرة الاتحاد
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا