اتفقت روسيا وتركيا وإيران، الدول الراعية لمحادثات السلام حول سوريا في استانا، الثلاثاء (24 يناير 2017)، على إنشاء آلية لتطبيق ومراقبة وقف إطلاق النار في سوريا في ختام يومين من المحادثات بين وفدي النظام والفصائل المعارضة.
يقوم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بزيارة عمل إلى العاصمة الروسية موسكو، يوم غد الأربعاء، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يبحث خلالها العلاقات بين البلدين وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

شيّع فلسطينيو الأراضي المحتلة عام 1948 م، جثمان الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان (47 عاماً)، اليوم الثلاثاء في قرية أم الحيران بالنقب.
أكدت السلطة التشريعية البحرينية موقفها الرافض للانتهاكات الصهيونية تجاه الشعب الفلسطيني، والممارسات الاستفزازية التي يمارسها الصهاينة في التعدي على حرمة المسجد الأقصى ومواصلة سياسة الاستيطان وتجاهل كافة القرارات والإدانات الدولية.

قال مدير الشؤون القانونية للمجلس في مدينة نيويورك آلبرت كاهن : "إننا ممتنون للاستجابة السريعة، لشركائنا في سلطات إنفاذ القانون، الذين تمكنوا من القبض على الجاني"، مضيفاً : "لا يوجد مكان في مدينة نيويورك، لمثل تلك الأعمال المتمثلة في العنف والكراهية".
انتقدت المسلمات العاملات في النمسا، حظر ارتداء الحجاب في الهيئات العامة ومدارس الدولة، الذي يرغب في فرضه وزير الخارجية والاندماج النمساوي سيباستيان كورتس.

أعلنت الأمم المتحدة أمس الإثنين، أن أعمال العنف في غرب ميانمار شردت 87 ألفًا من مسلمي الروهنغيا منذ شهر أكتوبر الماضي
بدأت الحكومة الميانمارية في استخدام نظام جديد لتسجيل مسلمي الروهنجيا ورصد تحركاتهم، على غرار النظام الذي يسعى الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لاستخدامه مع مسلمي الولايات المتحدة الأمريكية، فيما فرض الجيش الميانماري حصارا خانقا على عشرات القرى في منغدو

دعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، الأفراد والمؤسسات والهيئات والمنظمات والشركات، للترشيح لـ "جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي"، في دورتها السابعة.
تمكن علماء وباحثون صينيون بمعهد شنغهاي للسيراميك، من تطوير ورق مقاوم للسوائل والحرارة، من المتوقع طرحه في الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة.

صدر العدد السادس بعد المئة من النشرة الإعلامية الفصلية (الإيسيسكو)، باللغة العربية. متضمناً تقارير إخبارية عن الأنشطة الدبلوماسية والأكاديمية والإعلامية للمدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى، داخل د
أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن بالغ حزنه إثر الحادث المأساوي الناتج عن تحطم طائرة هليكوبتر في شمال جمهورية الكاميرون، يوم الأحد 22 يناير2017، التي راح ضحيتها عدد من الأشخاص من بينهم اثنان من الجنرالات في الجيش

أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، اليوم الإثنين، قافلة مساعدات إغاثية مؤلفة من 13 شاحنة إلى سوريا في إطار حملتها "افتحوا الطريق إلى حلب".
واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا تقديم المساعدات الإغاثية للأشقاء السوريين النازحين من مدينه حلب مؤخراً، وذلك من خلال تأمينهم بالمواد الإغاثية الأساسية على الشريط الحدودي التركي السوري، وتحديداً في منطقة باب السلامة ضمن مبادرة "لأجلك

استبدلت وزارة الصحة السعودية 74 نوعاً من أدوية الأمراض المزمنة (الضغط والسكري) من قائمة الأدوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بـ 15 نوعاً آخر جديداً، وذلك بناء على مرئيات لجنة شكلت في مختلف الإدارات والجهات ذات العلاقة لمراجعة وتحديث قائمة الأدوية الأسا
تقطعت السبل بالآلاف من الركاب على جزيرة هوكايدو شمال اليابان، بعد أن اجتاحت عاصفة ثلجية المنطقة، اليوم الاثنين، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام محلية.

حافظ مطار دبي الدولي على صدارته العالمية على صعيد عدد الركاب الدوليين للعام الثالث على التوالي، مع ارتفاع إجمالي أعداد مستخدميه إلى 83,6 مليون مسافر في العام 2016 بزيادة 7,2 بالمئة عن العام الذي سبق.
استأنفت أسعار النفط ارتفاعها في آسيا اليوم الثلاثاء تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مناسبة وتراجع سعر الدولار، لكن المستثمرين ما زالوا قلقين من المؤشرات على زيادة الإنتاج الأميركي للذهب الأسود

المؤتمر الصحفي ( عاصمة السياحة الاسلامية 2017 - المدينة المنورة )
برنامج صباح السعودية المدينة المنورة عاصمة السياحة الاسلامية 2017
فيلم عاصمة الثقافات
الإمارات نموذج رائد في التآخي بين الأديان
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا