أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مباحثات قمة الأربعاء (24 مايو 2017) في القاهرة مع المستشار النمساوي كريستيان كيرن، تناولت مجمل علاقات التعاون الثنائي فى كافة المجالات
أعلنت الشرطة أن انفجارين هزا محطة باصات في جاكرتا العاصمة الإندونيسية الأربعاء (24 مايو 2017)، ما أسفر عن إصابات.

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء (24 مايو 2017)، على مجموعة من المتضامنين الأجانب في ساحة باب العامود، أحد أشهر أبواب القدس القديمة، وسط أجواء شديدة التوتر في المدينة المقدسة.
التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي، في رام الله اليوم الأربعاء، القنصل العام الفرنسي بيار كوتشارد، وبحثت معه آخر المستجدات السياسية.

عارضت أحزاب سياسية في هولندا اقتراح شرطة أمستردام السماح للشرطيات المسلمات بارتداء الحجاب أثناء ساعات العمل.
قررت الحكومة النمساوية مساء أمس الثلاثاء حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وذلك بعد أيام من إقرار برلمان البلاد مشروع قانون يحظر ارتداءه في الأماكن العامة يبدأ سريانه في أكتوبر(تشرين الأول) 2017.

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إلى تحسين الوصول الإنساني لنحو 2.2 مليون طفل متأثرين بالعنف في ميانمار، وإنهاء الانتهاكات المرتكبة ضد حقوق الأطفال.
أدان المجلس الإسلامي في بريطانيا الهجوم الذي استهدف حفلا غنائيا في مدينة مانشستر مساء أمس الاثنين، وأدى إلى مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات، وقد تبنّاه تنظيم داعش.

تمكن طالبان فلسطينيان من جامعة القدس المفتوحة، وهما: كامل المصري ومحمد بشير، من تصميم "روبوت" يتم التحكم فيه عن بعد، ويستخدم للبحث والاستقصاء داخل الأماكن التي يصعب على الإنسان أن يصل إليها، وخصوصًا في حالات الكوارث والحرائق، إذ إن هذا الروبوت يتحمل 400 د
ابتكرت الطالبتان آسية غطاشة ودعاء شحادة من جامعة القدس المفتوحة في الخليل، "نظام السرير الذكي للطفل"، الذي يرصد تحركات الطفل وحالته عبر جهاز الهاتف المحمول، ويمكّن العائلة من متابعة طفلها وهو في سريره، وينهي قلقها المتواصل عليه

شارك الدكتورعبدالعزيز بن عثمان التويجري، المديرالعام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة"إيسيسكو" والسيدة إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" في أنشطة ترأسها العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الأ
أكد الدكتور بندر محمد حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أهمية توسيع وتعميق الشراكات بين الدول الأعضاء في إطار نهج متكامل وشامل لقضايا التنمية.

تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في تركيا، التي تشتمل على أطقم الأواني المنزلية والحقيبة الصحية في محافظة أديمان
تعاملت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا مع 72 حالة داخل مخيم الزعتري خلال الأسبوع 228 ضمن برنامجها "شقيقي صحتك تهمني" والذي يختص بتقديم المطاعيم واللقاحات للأطفال من أبناء الأشقاء اللاجئين السوريين

حطت طائرة من طراز آيرباص (A330) تابعة لشركة آيروفلوت، اليوم الاثنين، اضطراريا في مطار خاباروفسك في أقصى شرق روسيا، بعد تعطل أحد محركاتها.
بدأت السلطات البريطانية تطبيق إجراءات جديدة على منتجات التدخين، من بينها بيع السجائر في علب ذات لون بني مائل للأخضر، تحمل صورا واضحة للتحذيرات الصحية بخط أكبر، بحيث تغطي ثلثي واجهة العلبة وخلفيتها، وإلغاء بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.

دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان 1438 هـ، وإبلاغ أقرب محكمة.
قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الاثنين، بافتتاح باب العمرة، وذلك تسهيلا لحركة الدخول والخروج للمصلين والمعتمرين من المسجد الحرام استعدادًا لموسم شهر رمضان المبارك.

تعقد منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وشركاؤها اجتماعا غدا الخميس في فيينا لتمديد الاتفاق على خفض الإنتاج حتى نهاية 2017، من أجل تصريف الاحتياطات العالمية التي يضخمها النفط الصخري الأمريكي.
شاركت وكالة السياحة لمدينة آتشيه الإندونيسية في مهرجان بالي للفنون من أجل الترويج للسياحة الحلال بالمنطقة والذي انطلق أول أمس الأحد 21 مايو، وفق ما نشر موقع "جاكارتا غلوب".

#ألعاب_التضامن_الإسلامي
اجتماع البنك الاسلامي للتنمية
الروهنغيا الاضطهاد الأحمر - فلم وثائقي قصير
كلمة خادم الحرمين الشريفين امام البرلمان الإندونيسي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا